Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دية لـ"رؤيا": الجمعة البيضاء فرصة ثمينة للمواطن والتاجر في الأردن | رؤيا الإخباري

دية لـ"رؤيا": الجمعة البيضاء فرصة ثمينة للمواطن والتاجر في الأردن

اقتصاد
نشر: 2021-11-08 13:30 آخر تحديث: 2021-11-08 13:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة الأسبق منير دية، اليوم الاثنين، إن "الجمعة البيضاء" فرصة ثمينة يجب استغلالها من قبل المواطن الأردني.

وأكد دية لـ"رؤيا"، أنه من المتوقع انخفاض أسعار الألبسة والأحذية نحو 70% في "الجمعة البيضاء"، التي تأتي في آخر أسبوع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، مبينا أنها مناسبة عالمية ستنعكس على السوق المحلي بالتأكيد.


اقرأ أيضاً : تجار مستلزمات مدرسية في العقبة: إقبال المواطنين "متواضع وخجول"


وأوضح أنه رغم الحالة الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطن الأردني وضعف القدرة الشرائية، فإن "الجمعة البيضاء" فرصة لشراء السلع التي تطرأ عليها تخفيضات كبيرة.

وبشأن ارتفاع أسعار بعض السلع عالميا في جائحة كورونا قال دية إن الأسواق عانت من ارتفاع كلف الشحن ومدخلات الإنتاج، لكن ضعف القدرة الشرائية حتّم على التجار تخفيض ما لديهم من سلع لغايات الوفاء بالالتزامات المستحقة عليهم.


اقرأ أيضاً : تجارة الأردن تثمن قرار الحكومة بوضع سقوف لكلف الشحن


أما فيما يتعلق بإعلانات البيع الوهمية وإعلانات تخفيض الأسعار، التي قد تكون في بعض الأحيان وهمية، أكد أن التاجر الأردني مطالب بعدم التظليل والكشف عن سعر التخفيض الحقيقي على السلع، مشيرا إلى أن الأسعار أضحت مكشوفة للجميع وسمعة التاجر على المحك.

يذكر أن "الجمعة السوداء" كما تسمى خارج الدول العربية هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر بالولايات المتحدة، وعادة ما يكون نهاية تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، ويعد بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد، إذ تقدم أغلب المتاجر عروضا وتخفيضات كبيرة، لا سيما أن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة منتظرين فتح أبوابها لشراء ما يحتاجون.

أخبار ذات صلة

newsletter