Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي في النصف الأول من 2021 | رؤيا الإخباري

القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي في النصف الأول من 2021

اقتصاد
نشر: 2021-11-07 18:57 آخر تحديث: 2021-11-07 19:18
القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي بالنصف الأول من 2021
القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي بالنصف الأول من 2021

قاد القطاع الصناعي النمو الاقتصادي للبلاد خلال النصف الأول من العام الحالي (2021) بنسبة مساهمة بلغت 0.5 نقطة مئوية من إجمالي النمو الاقتصادي الوطني البالغ 1.8 في المئة.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق: التكامل الغذائي بات حاجة ملحة للدول العربية


ودفعت هذه النسبة القطاع الصناعي ليكون أكبر القطاعات مساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا، ما يؤكد أهمية الصناعة الأردنية كقطاع استراتيجي مهم في التنمية الاقتصادية.

وقال رئيس غرفة غرفة صناعة الأردن، المهندس فتحي الجغبير، في بيان اليوم الأحد،: "إن نمو أداء الصناعة الوطنية جاء ملحوظاً في العديد من المؤشرات؛ أبرزها نمو الرقم القياسي لكميات الإنتاج للقطاع الصناعي لكل من الصناعات التحويلية خلال النصف الأول من العام الحالي، والذي بلغ 21.8 في المئة، والتعدينية 10.3 في المئة، وقطاع الكهرباء والمياه بواقع 2 في المئة".

ولفت إلى أن الصادرات الصناعية حققت خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاعاً ملحوظاً لأكثر من 23 في المئة، قادته صناعات الألبسة والأسمدة والعلاجية والغذائية والورق والكرتون.

وأكد أن القطاع الصناعي استطاع التكيف مع التداعيات السلبية التي خلفتها الجائحة وحقق نمواً ملحوظاً بالرغم من استمرار الإجراءات الصحية من حظر كلي وجزئي حتى منتصف العام الحالي، ما يؤكد مرونة القطاع وقدرته على مواجهة التحديات والظروف واستغلال الفرص المتاحة.

أخبار ذات صلة

newsletter