Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يهنئ نظيره العراقي بسلامة الكاظمي | رؤيا الإخباري

الصفدي يهنئ نظيره العراقي بسلامة الكاظمي

الأردن
نشر: 2021-11-07 14:36 آخر تحديث: 2021-11-07 14:46
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

هنأ نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، نظيره العراقي وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق فؤاد حسين، في اتصال هاتفي، اليوم الأحد، بسلامة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي تعرض لمحاولة اغتيال إرهابية فاشلة.

وأكد الصفدي إدانة الأردن واستنكاره محاولة الاغتيال الإرهابية الفاشلة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي. 


اقرأ أيضاً : الأردن يدين محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الكاظمي


وأكد الصفدي وقوف الأردن المُطلق مع العراق في مواجهة كل التحديات، وضد كل ما يستهدف أمنه واستقراره ومسيرته وإنجازاته وسلامة أهله وقيادته.

وشدد الصفدي على أن أمن العراق واستقراره ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها.

وفي تغريدة سبقت المكالمة الهاتفية، قال الصفدي ‏"ندين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس وزراء العراق الشقيق د.مصطفى الكاظمي ونستنكرها جريمةً إرهابيةً نكراء وعدواناً جباناً ضد العراق واستقراره"، وزاد "نؤكد وقوف المملكة المُطلق مع العراق الشقيق في مواجهة كل ما يستهدف أمنه واستقراره وسلامة مواطنيه وقيادته، حفظ الله العراق وأهله".

وهنأ الصفدي نظيره العراقي بسلامة الكاظمي.

ونجا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من "محاولة اغتيال فاشلة" بواسطة "طائرة مسيرة مفخخة" استهدفت فجر الأحد مقر إقامته في بغداد، في هجوم لم تتبنه أي جهة في الحال ورد عليه الكاظمي بالدعوة إلى "التهدئة وضبط النفس".

والهجوم الذي أسفر عن إصابتين طفيفتين في صفوف الحرس الشخصي للكاظمي وفق مصدر أمني، وقع في وقت تشهد فيه البلاد توترات سياسية شديدة على خلفية نتائج الانتخابات النيابية المبكرة التي عقد في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر، مع رفض الكتل السياسية الممثلة للحشد الشعبي وهو تحالف فصائل شيعية موالية لإيران ومنضوية في القوات المسلحة، النتائج الأولية التي بينت تراجع عدد مقاعدها.

وقالت قيادة العمليات المشتركة إن رئيس الوزراء تعرض فجر الأحد لـ"محاولة اغتيال فاشلة" بواسطة "طائرة مسيرة مفخخة" استهدفت مكان إقامته في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد، مؤكدة أنه "لم يصب بأذى وهو بصحة جيدة".

أخبار ذات صلة

newsletter