Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تتحدث لـ"أخبار السابعة" عن مستجدات الوضع الوبائي في المدارس.. فيديو | رؤيا الإخباري

التربية تتحدث لـ"أخبار السابعة" عن مستجدات الوضع الوبائي في المدارس.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-06 08:01 آخر تحديث: 2021-11-06 08:06
طلبة في الطابور الصباحي - ارشيفية
طلبة في الطابور الصباحي - ارشيفية

قال الأمينة العامة للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيات، إن الوضع الوبائي في مدارس المملكة مطمئن بالرغم من ارتفاع أعداد الإصابات بين الطلاب والطالبات.

وأضافت قبيلات لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن نسبة الإصابات النشطة بين الطلاب والطالبات بلغت 3 بآلاف في المئة.

في حين بلغت نسبة الإصابات التراكمية منذ عودة الطلبة في الأردن إلى التعليم الوجاهي في الأول من أيلول الماضي 1 في المئة، وفق قبيلات.


اقرأ أيضاً : حجاوي لـ"أخبار السابعة": تطعيم الجرعة الثالثة من لقاح كورونا أصبح ضروريا.. فيديو


وقالت قبيلات إنه تم تطبيق خفض مدة حجر مخالطي الحالات الإيجابية من الطلبة إلى 5 بدلا من 14 يوما، بشرط عمل فحص PCR قبل العودة إلى المدرسة، مشيرة إلى عودة 543 شعبة صفية من التعليم عن بعد  إلى التعليم الوجاهي.

ولفتت قبيلات إلى أن العودة للتعليم عن بعد غير واردة في خطط وزارة التربية، مشيرة إلى أنه ورد في دليل العودة للتعليم أن الوزارة تذهب للتعلم عن بعد في حال إصابة الطلاب بالفيروس لمدة 14 يوما وتم تخفيضها لمدة 5 أيام، وهذا دليل على أن الوزارة ماضية في التعليم الوجاهي.

وعن تقديم الامتحانات في الفصل الأول، قالت إنه إجراء احترازي في ظل تزايد أعداد الإصابات بالفيروس في فصل الشتاء، كما أن فصل الشتاء يساعد على انتشار الأمراض مثل الأنفلونزا وغيرها وجميعها مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس.

وأضافت أنه سيكون امتحان تكميلي لطلبة التوجيهي في 30 كانون الأول، والامتحانات ستكون في مدارس ويتطلب استلام المدارس وتعقيمها قبل دخول طلاب التوجيهي الى الامتحان حسب بروتوكول التوجيهي المعمول فيه بوزارة التربية.

كما أن هذه الدورة الوحيد منذ دخول جائحة كورونا تعقد بالتزامن مع العام الدراسي، حيث  ارتأت الوزارة أن يكون هذا مبرر آخر لتقديم موعد الامتحانات وترحيل الأيام التي تم اختصارها في الفصل الأول وإضافتها للفصل الدراسي الثاني.

أخبار ذات صلة

newsletter