Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النواب الأمريكي يرجئ التصويت على خطة بايدن الاجتماعية الضخمة | رؤيا الإخباري

النواب الأمريكي يرجئ التصويت على خطة بايدن الاجتماعية الضخمة

عربي دولي
نشر: 2021-11-06 01:23 آخر تحديث: 2021-11-06 01:23
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

ارجأ الكونغرس الأمريكي الجمعة التصويت على الخطة الاجتماعية والمناخية العملاقة للرئيس جو بايدن خلافا للتوقعات، وفق ما أعلنت الرئيسة الديموقراطية لمجلس النواب نانسي بيلوسي.

 وقالت بيلوسي للصحافيين إنه بعد أسابيع من المفاوضات لا يزال الديموقراطيون في الكونغرس يتفاوضون بشأن تفاصيل الخطة، وأضافت أنها تأمل في التصويت عليها "قبل عطلة عيد الشكر" الذي يصادف في 25 تشرين الثاني/نوفمبر. 


اقرأ أيضاً : بايدن يعتبر مكافحة التغير المناخي "فرصة رائعة" للاقتصاد


 رغم ذلك، املت بيلوسي أن يصوت مجلس النواب مساء الجمعة على خطة بايدن الاستثمارية الأخرى والتي رصد لها 1200 مليار دولار لتطوير البنى التحتية المتقادمة في البلاد.

 لكن الجناح التقدمي في الحزب الديموقراطي نبه مرارا إلى أنه لن يؤيد هذه الخطة من دون أن يسبقها إقرار الخطة الاجتماعية والمناخية لبايدن.

وفي وقت سياق منفصل، اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام قمة كوب 26 حول المناخ في غلاسكو، أن الرد الواسع النطاق اللازم لوقف أزمة المناخ يجب أن يعتبر فرصة لاقتصادات العالم.

وقال بايدن "وسط الكارثة المتنامية، أرى أن هناك فرصة رائعة، ليس فقط للولايات المتحدة إنما لنا جميعا".

اقرأ أيضاً : غوتيريش يحذر العالم من تجاوز "1.5 درجة مئوية"

وتصدى للانتقادات التي تعتبر أن تحول الاقتصاد للحد من انبعاثات الغازات ذات مفعول الدفيئة ومن الاعتماد على مصادر الطاقة الأحفورية سيضر بالوظائف، فأكد أن "المسألة تتعلق تحديدا بالوظائف".

وأوضح أن اعتماد الطاقة الكهربائية للنقل ونصب الواح للطاقة الشمسية وتوربينات لطاقة الرياح، كل ذلك "يولد وظائف جيدة، وظائف عالية الدخل، للعمال الأمريكيين".

في المقابل، حذر بأن المضي في الطريق نفسه الذي يسلكه العالم يضر بالاقتصاد.

وقال "نقف اليوم عند نقطة تحول في تاريخ العالم" مشيرا إلى انتشار حرائق الغابات وموجات الجفاف وكوارث أخرى على ارتباط بالمناخ.

وتابع "التغير المناخي يجتاح العالم" مؤكدا أنه "ليس افتراضيا، إنه يدمر حياة الناس ومصادر عيشهم".

وقال "لدينا القدرة على الاستثمار في أنفسنا وبناء مستقبل عادل، مستقبل من الطاقة النظيفة، وفي هذا السياق استحداث ملايين الوظائف الجيدة الدخل والفرص عبر العالم".

وقال مخاطبا القمة المنعقدة في غلاسكو في إسكتلندا "نجتمع والتاريخ يراقبنا. كل يوم نماطل فيه، تزداد كلفة التقاعس. فلتكن إذا هذه اللحظة التي نستجيب فيها لنداء التاريخ، هنا في غلاسكو".

وختم كلمته بالقول "ليبارك الله الجميع، ولينقذ الأرض".

أخبار ذات صلة

newsletter