Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يتسلم 500 ألف جرعة من مطعوم كورونا من الصين | رؤيا الإخباري

الأردن يتسلم 500 ألف جرعة من مطعوم كورونا من الصين

الأردن
نشر: 2021-11-04 13:33 آخر تحديث: 2021-11-04 13:35
وزير الصحة فراس الهواري والسفير الصيني في عمّان تشن تشوان دونغ
وزير الصحة فراس الهواري والسفير الصيني في عمّان تشن تشوان دونغ

تسلّم الأردن، اليوم الخميس، 500 ألف جرعة من المطعوم الواقي من فيروس كورونا (سينوفارم)، تبرعا من جمهورية الصين الشعبية.

وقال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري في أثناء مراسم استلام التبرع، بحضور السفير الصيني في عمّان تشن تشوان دونغ، إن هذه المبادرة تعكس متانة الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والصين  في جميع المجالات وتحديدا مجال الاهتمام بحياة الإنسان وصحته.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة: نبحث إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا للجميع


وأضاف أن هذا التبرع سيسهم بدعم الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، التي تستهدف وزارة الصحة من عبرها إعطاء اللقاح للمواطنين والمقيمين واللاجئين، شاكرا السفير الصيني على التبرع الكريم من جانب الحكومة الصينية وعلى الدعم المقدم للأردن في مختلف المجالات وتحديدا في مجال مكافحة كورونا.

وقال السفير الصيني في عمان تشن تشوان دونغ، بدوره، إن "تعاوننا في مكافحة وباء كورونا يعكس الصداقة العميقة بين البلدين، وقد عزز الثقة والعزم في هزيمة الفيروس".

وعبر عن سعادته بمركز التطعيم في المدينة الرياضية، قائلا إنه "نموذج مصغر لجهودنا المشتركة في مكافحة الوباء"، موضحا أن الأردن أدى دورا نشطا في التجربة السريرية من مطعوم سينوفارم وكان من بين الدول الأولى التي منحت الموافقة على استخدامه في حالات الطوارئ.


اقرأ أيضاً : الصحة: لا يوجد ما يمنع من أخذ مطعومي كورونا والانفلونزا في نفس الوقت لكن ينصح بالتباعد


وقال إن كثيرا من الأردنيين تلقوا لقاحات سينوفارم، ما يعتبر تصويتا على الثقة باللقاحات الصينية، مشيدا بالإنجازات التي حققتها المملكة للسيطرة على الوباء.

وأضاف أن الاردن يشهد تقدما في معركته ضد الوباء، وذلك بتوجيهات شخصية من جلالة الملك عبد الله الثاني، وبتضافر جهود جميع فئات المجتمع خاصة في الجوانب المهمة لحملة التطعيم الوطنية، التي تبني حاجزا مناعيا وتحمي صحة الناس وسلامتهم.

وقال إن الوضع الوبائي في الأردن تحت السيطرة، والانتعاش الاقتصادي يسير على الطريق الصحيح، والمجتمع يعود إلى طبيعته بالتدريج.

وعبّر، نيابة عن الحكومة الصينية، عن خالص شكره للحكومة الأردنية، لا سيما وزارة الصحة، على تسهيل إجراءات تطعيم الصينيين الموجودين على الأراضي الأردنية وعلاج المصابين منهم بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter