Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي يخلي حي الشيخ جراح من المتضامنين بالقوة - فيديو | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يخلي حي الشيخ جراح من المتضامنين بالقوة - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-11-02 23:36 آخر تحديث: 2021-11-03 07:09
الاحتلال الإسرائيلي يخلي حي الشيخ جراح من المتضامنين بالقوة
الاحتلال الإسرائيلي يخلي حي الشيخ جراح من المتضامنين بالقوة

أخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة من المتضامنين مع أهله المهددين بالتهجير القسري لصالح الاستيطان.


اقرأ أيضاً : بيان صادر عن أهالي حي الشيخ جراح.. تفاصيل


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شددت من إجراءاتها العسكرية في المنطقة الشرقية من الحي وأخلته من المتضامنين، وأجبرتهم على المغادرة.

وفي السياق، اقتحم جنود الاحتلال مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وكان أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة قد أصدروا بيانا أكدوا فيه رفضهم بالإجماع التسوية المقترحة من قِبَل محكمة الاحتلال.

وقال البيان إن التسوية المقترحة من الاحتلال كانت ستجعلهم بمرتبة "مستأجرين محميين" عند الجمعية الاستيطانية "نحلات شمعون" وتمهد تدريجيا إلى مصادرة حقهم في أراضهم.

وأضاف البيان أن هذا الرفض يأتي انطلاقا من إيمانهم بعدالة قضيتهم وحقهم في بيوتهم ووطنهم، رغم انعدام أي ضمانات ملموسة لتعزيز وجودهم الفلسطيني في القدس المحتلة من قبل أي جهة أو مؤسسة.

وأشاروا إلى إدراكهم بأن تهرب محاكم الاحتلال من مسؤوليتها في إصدار الحكم النهائي، وإجبار الأهالي في حي الشيخ جراح على الاختيار بين التهجير من بيوتهم أو الخضوع لاتفاق ظالم، ما هو إلا امتداد لسياسات استعمارية تهدف لشرذمة التكافل الاجتماعي الذي حققه الشعب الفلسطيني في الهبة الأخيرة، ومحاولة لتشتيت الأضواء عن الجريمة الأكبر: التطهير العرقي الذي يرتكبه الاحتلال ومستوطنيه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter