Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"رجال الأعمال العرب في الصين" يوضح بشأن طلب بكين من مواطنيها تخزين مواد غذائية استعدادا لحالة طوارئ | رؤيا الإخباري

"رجال الأعمال العرب في الصين" يوضح بشأن طلب بكين من مواطنيها تخزين مواد غذائية استعدادا لحالة طوارئ

عربي دولي
نشر: 2021-11-02 20:55 آخر تحديث: 2021-11-02 20:59
صينيين في الشارع العام - ارشيفية
صينيين في الشارع العام  - ارشيفية

أوضح منتدى رجال الأعمال العرب في الصين، بشأن طلب الحكومة الصينية من العائلات الاحتفاظ بمخزون من الاحتياجات اليومية الأساسية تحسبا لحالة الطوارئ. 


اقرأ أيضاً : الصين تدعو مواطنيها إلى تخزين مواد غذائية استعدادا لحالة طوارئ


وقال المنتدى في بيان له، اليوم الثلاثاء: "بالإشارة لما يُتداول على إثر إصدار وزارة التجارة إعلانا مفاده دعوة المواطنين لشراء وتخزين الاحتياجات من المواد الضرورية الأساسية، وذلك بسبب استغراق بعض المواقع والجهات الإعلامية وإسهابها في التكهنات والتحليلات، إذ عاودت الوزارة بتصريح آخر يوضح ويدعو إلى عدم الذهاب بعيدا في التفسيرات والتأويلات، وبأن ذلك يخص البؤر التي ظهرت بها بعض حالات المصابة بوباء كوفيد-19 وأغلقت على إثرها في اليومين الماضيين".

ونفى منتدى رجال الأعمال العرب في الصين كل تلك الشائعات، بما فيها وجود موجات الشراء والتخزين للمواد الغذائية.

وطمأن المنتدى رجال الأعمال والمهتمين والمتابعين كافة للشأن الصيني، داعيا جميع الوسائل الإعلامية إلى التريث والتحقق من المصادر الرسمية.

 

وقالت وكالة "رويترز" في وقت سابق إن الحكومة الصينية طلبت من العائلات الاحتفاظ بمخزون من الاحتياجات اليومية الأساسية، تحسبا لحالة الطوارئ، وذلك بعدما أدى تفشى وباء كورونا والأمطار الشديدة غير المعتادة إلى ارتفاع فى أسعار الخضراوات بشكل أثار مخاوف بشأن نقص الإمدادات.

ودعت أيضا الحكومة مختلف السلطات المحلية إلى تسهيل الإنتاج الزراعى والإمداد ومراقبة مخزون اللحوم والخضراوات والحفاظ على استقرار الأسعار.

وأشارت رويترز إلى أن التوجيه الصادر عن وزارة التجارة أثار بعض المخاوف على منصات السوشيال ميديا الصينية من أن الأمر ربما يكون له علاقة بالتوتر المتزايد مع تايوان.

أخبار ذات صلة

newsletter