Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إحالة عطاء تنفيذ توسعة محطة تنقية السلط بقيمة 29 مليون يورو | رؤيا الإخباري

إحالة عطاء تنفيذ توسعة محطة تنقية السلط بقيمة 29 مليون يورو

اقتصاد
نشر: 2021-11-02 18:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع وزير المياه والري المهندس محمد النجار اليوم الثلاثاء، اتفاقية احالة عطاء وتنفيذ اعادة تأهيل وتوسعة محطة تنقية السلط بقيمة نحو 29 مليون يورو.

ووفق بيان صحفي، قال الوزير إن قيمة العطاء ممولة بموجب قرض من بنك الاعمار الالماني بنسبة 90 في المئة، و10 في المئة من موازنة سلطة المياه لزيادة طاقة المحطة الاستيعابية من 7700 متر مكعب يوميا إلى 25 الف متر مكعب يوميا.


اقرأ أيضاً : الكسبي: 97% نسبة الإنجاز في مدينة جرش الصناعية


وأضاف أن التوسعة تهدف إلى تحسين قدرة المحطة والتوسع بخدمة مناطق جديدة في السلط والمناطق المحيطة للوصول إلى خدمة ما يزيد على 257 الف نسمة من المواطنين بحلول عام 2035.

وبين النجار أن الوزارة- سلطة المياه، وضمن خططها الاستراتيجية لمشاريع الصرف الصحي والتوسع بخدمة المناطق في مختلف محافظات المملكة، جاء هذا المشروع، بهدف رفع مستوى الحياة البيئية وحمايتها.

وأوضح أن التوسعة ستكون عبر تطوير قدرات محطات معالجة المياه العادمة وربط مناطق جديدة عليها في مختلف مناطق محافظة البلقاء، وتأهيل البنى التحتية القائمة ورفع كفاءتها ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية في زيادة نسبة المخدومين بخدمات الصرف الصحي بحلول عام 2025 لتصل إلى نسبة 80 في المئة من المواطنين.


اقرأ أيضاً : بدء العمل لإعداد جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2022


وثمن النجار دعم ومساندة الجانب الالماني، وخاصة بنك الاعمار الالماني على الدعم وتوفير الاموال اللازمة لتنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية.

وأشار أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة، من ناحيته، إلى أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن رؤية قطاع المياه وسياسة سلطة المياه بتقديم خدمات الصرف الصحي، وإعادة استخدام المياه المعالجة وفق المواصفات المعتمدة، بتنفيذ الأعمال على مرحلتين وإلغاء المحطة القديمة.

وقال البطاينة إن المشروع سيخدم عددا كبيرا من الأهالي في مناطق السلط المخدومة حاليا بالصرف الصحي، وقصبة السلط والتجمعات السكانية المحيطة فيها والمناطق المتوقع خدمتها على شبكة الصرف الصحي.

أخبار ذات صلة

newsletter