نواب الكرك يجتمعون مع وزير العمل

الأردن
نشر: 2021-11-02 11:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تعزيزا للتشاركية والتعاون مع مجلس النواب ولجانه الدائمة، وتحقيقا للتكاملية بين السلطيتين التنفيذية والتشريعية اجتمع نواب الكرك مع وزير العمل نايف استيتية في مقر الوزارة.


اقرأ أيضاً : النائب الغزاوي: جولات الحكومة الميدانية تجسد توجيهات جلالة الملك


وجاء اللقاء بين النواب والوزير للوقوف على مطالب المحافظة وشبابها، إضافة إلى بحث تعزيز فرص العمل المتاحة، وذلك بحضور مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور وريكات ومساعد الأمين العام في الوزارة عبد الله الجبور.

وأكد استيتية في بداية اللقاء حرص الوزارة على التشاركية مجلس النواب، مضيفا أن التواصل مع أعضاء مجلس النواب يهدف إلى تعزيز العمل المؤسسي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وشدد أن التكاملية في العمل بين السلطتين تأتي استجابة للتوجيهات الملكية لما فيه خدمة للوطن والمواطن، وفي مقدمتها تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في المحافظات كونه المشغل الرئيسي للعمالة الأردنية، لافتا إلى أن الفروع الانتاجية في المحافظات والمناطق الفقيرة تساهم في تشغيل الأردنيين.

واستعرض الوزير البرامج التي تقدمها وزارة العمل والتي تهدف إلى التشغيل والتدريب وفي مقدمتها الذي جاء ضمن أولويات عمل الحكومة الاقتصادي (2021-2023) ضمن محور تعزيز المنافسة وتحفيز التشغيل، مشيراً إلى أن برنامج التشغيل الوطني حددت مدة انجازه أولويات الحكومة خلال عامي (2022-2023).

بدورهم أكد نواب المحافظة على ضرورة التشاور في الملفات التي تمس حياة المواطنين، خصوصا حول التوجهات الحكومية التي من شأنها توفر فرص عمل للأردنيين.

وأكدوا أن ارتفاع نسب البطالة نتيجة لتداعيات جائحة كورونا تستدعي بذل المزيد من الجهود لتشجيع الاستثمارات وفي مقدمها المستثمرين المحليين على الاستثمار في المحافظات، من خلال توفير البيئة الاستثمارية الجاذبة والتي بالتالي توفر فرص عمل للشباب.


اقرأ أيضاً : اجتماع مهم في النواب حول سلامة الغذاء في الأردن - فيديو


وطالبوا بضرورة أن يكون للشركات القائمة في المحافظات في التنمية والمساهمة في دور أكبر في خدمة المجتمعات المحلية. وحضر اللقاء النواب أيمن المجالي، جميل العشوش،غازي ذنيبات، علي الطراونة، سالم الضمور، أحمد القطاونة،طالب الصرايرة،وعودة النوايسة، بالإضافة إلى حضور الدكتور اخليف الطراونة.

أخبار ذات صلة

newsletter