Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدوريات الخاريجة لـ"أخبار السابعة": هذه تفاصيل حملة الشتاء للتفتيش على المركبات - فيديو | رؤيا الإخباري

الدوريات الخاريجة لـ"أخبار السابعة": هذه تفاصيل حملة الشتاء للتفتيش على المركبات - فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-02 08:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الدوريات الخاريجة تتحدث لأخبار السابعة عن حملة الشتاء
الدوريات الخاريجة تتحدث لأخبار السابعة عن حملة الشتاء

قال مدير إدارة الدوريات الخارجية العقيد الدكتور حسام القاضي إن الهدف من حملة الشتاء التي أطلقتها مديرية الأمن العام هو التحقق من جاهزية المركبات للسير على الطرقات الخارجية والداخلية في فصل الشتاء، دون التسبب بوقوع حوادث مرورية.


اقرأ أيضاً : بدء الحملة المرورية الشتوية في الأردن.. فيديو


وأضاف القاضي عبر نشرة أخبار السابعة على شاشة رؤيا أن التركيز في الحملة سيكون على زجاج المركبة، ورافعات الزجاج، و"المساحات"، والأضوية، والدخان الكثيف من المركبة، والملصقات التي تمنع الرؤية، بالإضافة إلى جهوزية المركبة مكنيكيا.

وكانت قد باشرت مديرية الأمن العام الاثنين، حملتها المرورية الشتوية للتحقق من صلاحية المركبات للسير الآمن في فصل الشتاء.

وتأتي هذه الحملة امتدادا لحملة "نصل آمنين"  للحد من حوادث السير، والهادفة للحفاظ على أرواح المواطنين ومستخدمي الطريق وتوفير بيئة مرورية آمنة.

وتشتمل الحملة التي تنفذها الإدارات المرورية (السير، الترخيص، الدوريات الخارجية) على التحقق جاهزية المركبات وصلاحيتها الفنية للسير على الطرقات في فصل الشتاء، وقدرتها على التعامل مع الظروف الجوية مثل تساقط الأمطار والثلوج، وغيرها.

وسيُتحقق في الحملة من صلاحية الأجزاء المهمة والمؤثرة في المركبة، مثل الإطارات والإنارة والزجاج والمساحات والمياه الخاصة بمحرك المركبة، والتحقق من عمل (الدفايات) في المركبات العمومية، وغير ذلك من الأجزاء مثل "الدلايات" في المركبات الثقيلة، أو أي نواقص تؤثر على صلاحية المركبة، أو يتسبب فقدانها بخطر للمركبة أو لمستخدمي الطريق في فصل الشتاء.

وتؤكد المديرية أنه لن تُسجل مخالفات على المركبات التي يوجد بها خلل فني في بداية الحملة، ولكن سيعطى إشعار ومهلة لمدة أسبوع لصاحب المركبة ليقوم بتصويب الخلل ومراجعة أي قسم للسير الدوريات الخارجية أو الترخيص لتصويب وضعه، كما سيُوضع ملصق على الزجاج الأمامي للمركبة الجاهزة يفيد بأنها (جاهزة فنيا)، وفي حال عدم تصويب المخالفة في غضون أسبوع ستحرر بحقه مخالفة ويُحوّل إلى إدارة الترخيص لإجراء الفحص الفني للمركبة.

وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين إلى تفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتجنبا لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.

أخبار ذات صلة

newsletter