Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أستراليا تعيد فتح الحدود الدولية لأول مرة في جائحة كورونا | رؤيا الإخباري

أستراليا تعيد فتح الحدود الدولية لأول مرة في جائحة كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-11-01 16:31 آخر تحديث: 2021-11-01 16:56
أستراليا تعيد فتح الحدود الدولية لأول مرة خلال جائحة كورونا
أستراليا تعيد فتح الحدود الدولية لأول مرة خلال جائحة كورونا

خففت أستراليا القيود التي فرضتها على الحدود الدولية وذلك لأول مرة خلال جائحة كورونا الأمر الذي سيسمح لبعض من جرى تطعيمهم بالسفر بحرية.


اقرأ أيضاً : شاهد الفيديو الذي أوقف قلوب سكان أستراليا


ونقلت "رويترز" عن وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج قوله، اليوم الاثنين، "إن تغييرات السفر ستساعد الاقتصاد على الفور حقيقة، أن الأستراليين يمكنهم التنقل بحرية أكبر داخل وخارج بلدنا دون الحاجة للبقاء في حجر صحي في المنزل إذا جرى تطعيمهم مرتين، وهو أمر يدعو للاحتفال".

وذكرت شركة "كانتاس" الاسترالية أن طائرة تابعة لها حطت في سيدني في الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي قادمة من لوس أنجلوس لتصبح أول رحلة جوية منذ أشهر تسمح للأستراليين الذين جرى تطعيمهم ضد فيروس كورونا بمغادرة الطائرة دون حجر صحي.

ووصل مسافرون دوليون أيضاً إلى سيدني على الخطوط الجوية السنغافورية صباح اليوم.

ويرتبط تخفيف قواعد السفر بارتفاع معدلات التطعيم لأكثر من 80 بالمئة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً فأكثر في ولايتي أستراليا الأكثر اكتظاظاً بالسكان وهما نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، بالإضافة إلى منطقة العاصمة التي جرى تطعيم كل سكانها.


اقرأ أيضاً : أستراليا والهند تتعهدان بالتوصل إلى اتفاق تجاري بحلول أواخر 2022


وأصبح الآن ملايين الأستراليين في ولايات فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكانبيرا يتمتعون بحرية السفر، وذلك بعد 18 شهراً من بدء فرض بعض أشد السياسات الحدودية في العالم للتصدي لفيروس كورونا، والتي منعت المواطنين من العودة إلى البلاد أو مغادرتها ما لم يجر منحهم إعفاء.

أخبار ذات صلة

newsletter