Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفيات كورونا حول العالم تتجاوز "الحد المقلق" | رؤيا الإخباري

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز "الحد المقلق"

عربي دولي
نشر: 2021-11-01 15:03 آخر تحديث: 2021-11-01 15:19
فيروس كورونا - ارشيفية
فيروس كورونا - ارشيفية

تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في العالم 5 ملايين وفاة، اليوم الاثنين، في أقل من عامين من الأزمة التي لم تدمر البلدان الفقيرة فحسب بل أذلت أيضا البلدان الغنية التي لديها أنظمة رعاية صحية من الدرجة الأولى.

وتمثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا والبرازيل معا، وجميعها بلدان ذات دخل أعلى من المتوسط أو مرتفع، ثمن سكان العالم، لكن حدث بها ما يقرب من نصف جميع الوفيات المبلغ عنها نتيجة الفيروس.


اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تجيز استخدام لقاح فايزر للأطفال بين 5 و11 عاما


وسجلت الولايات المتحدة وحدها فقدان أرواح أكثر من 740 ألف شخص، أكثر من أي دولة أخرى.

وقال أخصائي الأمراض المعدية في كلية ييل للصحة العامة ألبرت كو إن "هذه لحظة حاسمة في حياتنا. ماذا علينا أن نفعل لحماية أنفسنا حتى لا تحدث 5 ملايين حالة وفاة أخرى؟".

يتساوى عدد الوفيات، كما أحصته جامعة جونز هوبكنز، تقريبا عدد سكان لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو مجتمعين، وينافس هذا العدد عدد القتلى في المعارك بين الدول منذ عام 1950، وفقا لتقديرات معهد أبحاث السلام في أوسلو.

على الصعيد العالمي، يعد كوفيد 19 الآن السبب الرئيسي الثالث للوفاة بعد أمراض القلب والسكتة الدماغية.


اقرأ أيضاً : مناعة اللقاح أم الإصابة بالعدوى.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟


ويكاد يكون من المؤكد أن هذا الرقم الصاعق أقل من العدد الفعلي بسبب الاختبارات المحدودة والأشخاص، الذين يموتون في المنزل دون رعاية طبية، خاصة في المناطق الفقيرة من العالم، مثل الهند.

وتغيرت المناطق الساخنة على مدار 22 شهرا منذ بدء تفشي المرض، ما أدى إلى تحول أماكن مختلفة على خريطة العالم إلى اللون الأحمر.

وحاليا، يضرب الفيروس روسيا وأوكرانيا وأجزاء أخرى من أوروبا الشرقية، خاصة وأن الشائعات والمعلومات الخاطئة وانعدام الثقة في الحكومة أدت إلى إعاقة جهود التطعيم.

في أوكرانيا، تم تطعيم 17 في المئة فقط من السكان البالغين تطعيما كاملا، وفي أرمينيا 7 في المئة فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter