Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اطلاق خريطة عجلون السياحية | رؤيا الإخباري

اطلاق خريطة عجلون السياحية

الأردن
نشر: 2021-10-31 23:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
قلعة عجلون - ارشيفية
قلعة عجلون - ارشيفية

أطلق في مركز زوار عجلون "خريطة عجلون السياحية" التي صممها فريق "رايز" التابع لمركز شابات عجلون النموذجي وبمشاركة 20 شابة.

واكد مساعد محافظ عجلون سلطان فارس أن عجلون غنية بالمواقع السياحية الأثرية، مبينا ان من واجب مديرية السياحة أن تهتم بالأماكن السياحية وتشجيع الاستثمارات فيها وتقديم الخدمات اللازمة لهذه المواقع من اجل زيادة عدد السياح.


اقرأ أيضاً : أعداد المشاركين في "أردننا جنة" تتخطى 106 آلاف في 5 أشهر


وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك إن مديرية سياحة عجلون تواصل عملها على مدار الساعة للترويج للمحافظة سياحيا، حيث تم استحداث عدد من المسارات السياحية للمساهمة بالترويج للمحافظة، مشيرا الى حاجة المحافظة لهذه الخريطة لتعريف الزوار بالأماكن السياحية وتسهيل الوصول اليها.

وقالت رئيسة مركز شابات عجلون النموذجي سهير القضاة، إن هذه المبادرات تنفذ بالتعاون مع هيئة أجيال السلام ضمن برنامج "رايز" بهدف إشراك الشباب في الترويج لمحافظتهم سياحيا والمساهمة في تنمية المحافظة.

واشتمل حفل إطلاق الخريطة على رحلة لبعض المواقع الأثرية.

وفي سياق منفصل، بلغ عدد المشاركين في برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية، في الأشهر الخمسة الأخيرة نحو 106.9 ألف مشارك، منهم نحو 101.6 ألف مواطن استخدموا حافلات النقل السياحي، ونحو 5.3 آلاف مواطن عبر الطيران الداخلي.

وبين مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، في بيان صحفي لوزارة السياحة والآثار أن أعداد حافلات النقل السياحي التي نقلت المشاركين من مختلف محافظات المملكة للوجهات السياحية بلغت 3444 حافلة، يرافق كل رحلة دليلا سياحيا.

وأشار إلى أن عدد الرحلات لأدلاء السياح بلغت 3444 موزعة على أكثر من رحلة لكل دليل، مؤكدا أن غالبية شركات النقل السياحي المتخصص وأدلاء السياح استفادوا بشكل كبير من البرنامج المدعوم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وأوضح الخضير، أنه جرى ربط مدينة البترا التي تضررت بشكل كبير إثر انقطاع السياحة الخارجية بسبب جائحة كورونا، بأغلبية برامج رحلات المبيت بالجنوب، مبينا أن هذه الخطوة ساهمت بمضاعفة أعداد زوار المدينة بنسب كبيرة في الآونة الأخيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter