الحكومة: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تشرين الثاني صفر

الأردن
نشر: 2021-10-31 16:09 آخر تحديث: 2021-10-31 16:13
عداد كهرباء - ارشيفية
عداد كهرباء - ارشيفية

قررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الأحد تحديد قيمة تعرفة بند فرق اسعار الوقود في فاتورة الكهرباء لشهر تشرين الثاني المقبل بقيمة صفر، وهي نفس القيمة التي تم تحديدها لشهر  تشرين الأول الحالي.

وعقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الأحد، اجتماعها الشهري برئاسة رئيسة اللجنة أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة أماني العزام، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا في شهر تشرين الثاني.


اقرأ أيضاً : الحكومة ترفع أسعار المحروقات لشهر تشرين الثاني


واستعرضت اللجنة الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية في شهر تشرين الأول ومقارنتها مع مثيلاتها لشهر أيلول الماضي، إذ أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا على أسعار المشتقات النفطية في شهر تشرين الأول. 

وعليه قررت اللجنة رفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 في شهر تشرين الثاني بمقدار 10 فلسات ليصبح 835 فلسا للتر، والبنزين أوكتان 95 بمقدار 10 فلسات ليصبح 1070 فلسا للتر، وتثبيت سعر الديزل عند 615 فلسا، وتثبيت سعر الكاز عند 615 فلسا، حتى نهاية فصل الشتاء، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند 7 دنانير.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 83.7 دولار للبرميل في شهر تشرين أول الحالي مقابل 74.4 دولار للبرميل المسجل في شهر أيلول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter