Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الطاقة يؤكد ضرورة تطوير شبكات الكهرباء | رؤيا الإخباري

وزير الطاقة يؤكد ضرورة تطوير شبكات الكهرباء

اقتصاد
نشر: 2021-10-30 14:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
من جولة وزير الطاقة في شركة الكهرباء الوطنية
من جولة وزير الطاقة في شركة الكهرباء الوطنية

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم السبت، أهمية تطوير شبكات الكهرباء في المملكة والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال بما يعزز مساهمة مصادر الطاقة المحلية في توليد الكهرباء وفي خليط الطاقة الكلي.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: التوصل إلى صيغة نهائية لتزويد لبنان بالكهرباء


كما أكد خلال زيارة قام بها إلى مركز المراقبة والتحكم التابع لشركة الكهرباء الوطنية التقى خلالها برئيس مجلس إدارة "الوطنية" المهندس عمر الكردي والمدير العام المهندس امجد الرواشدة ومدراء المديريات في الوزارة وفي الشركة، ضرورة تنسيق جهود الشركة مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وشركات التوليد والتوزيع لضمان ديمومة النظام الكهربائي والاستعداد لمواجهة أي حالات طوارئ وأعطال تطرأ على النظام الكهربائي.

وأوضح الوزير الخرابشة ان العالم يشهد ثورة تكنولوجية في مجال الطاقة خاصة المتجددة، يجب الاستفادة منها ومواكبتها للارتقاء بالنظام الكهربائي الأردني وتعزيز استغلال مصادر الطاقة المحلية لرفع مساهمتها في توليد الكهرباء وفي خليط الطاقة الكلي وبما يحسن الأداء ويقلل الكلف التشغيلية للنظام.

وأكد ضرورة الأخذ بالتوصيات الخاصة بحادثة الإطفاء الشامل في شهر أيار الماضي لتفادي مثل هذه الحالات.

ولفت الخرابشة إلى أهمية الربط الكهربائي العربي ورفع قدرته بما يعزز استقرارية النظام الكهربائي ويضمن توافريته. 

بدوره قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشد إن لدى "الكهرباء الوطنية" إستراتيجيات وخطط تشغيلية لمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية ينفذها مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لها بالتعاون والتنسيق مع شركات التوليد والتوزيع العاملة بالمملكة، وذلك لضمان استمرارية تزويد جميع المستهلكين في مختلف أنحاء المملكة بالتيار الكهربائي.


اقرأ أيضاً : عزايزة: نسعى لرفع سوية الخدمات في مطار الملكة علياء


وقال ان لدى الشركة إجراءات تشغيلية لضمان ديمومة التيار الكهربائي وتجنب أي أعطال شاملة يتعرض لها النظام الكهربائي.

وفي مركز المراقبة والتحكم اطلع الوزير الخرابشة على أداء النظام الكهربائي والأحمال الكهربائية في المملكة من خلال المركز التابع لشركة الكهرباء الوطنية المملوكة للحكومة ومناط بها مهام تشغيل النظام الكهربائي وامتلاك شبكة النقل وشراء الطاقة الكهربائية لبيعها لشركات التوزيع وتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.

أخبار ذات صلة

newsletter