Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد تغيير إسم الشركة إلى "ميتا".. ما مصير حسابات "فيسبوك"؟ | رؤيا الإخباري

بعد تغيير إسم الشركة إلى "ميتا".. ما مصير حسابات "فيسبوك"؟

هنا وهناك
نشر: 2021-10-29 18:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
شركة "ميتا"
شركة "ميتا"

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكيربيرغ، تغيير اسم علامته التجارية إلى Meta "ميتا"، ليُصبح الاسم الجديد للشركة الأم التي تضم تطبيقات عدة هامة للتواصل الاجتماعي والتراسل الفوري، وذلك بهدف مواكبة التغييرات والتطورات المستقبلية مع الواقع الافتراضي المستقبلي ميتافيرس metaverse لمستقبل الإنترنت، وذلك وفقا لأحدث التقارير الأجنبية التي صاحبت القرار الجديد.


اقرأ أيضاً : "فيسبوك" تعلن تغيير إسمها إلى "ميتا"


مصير حسابات على "فيسبوك"

وبعد إعادة تطبيق Facebook، تغيير اسم شركتها الأم إلى ميتا Meta، سادت حالة من الترقب بين مئات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، خوفًا على حساباتهم من الحظر أو الضياع، إلا أن هذا الحذر والخوف ليس له أساس من الصحة، لأن الشركة الأمريكية قامت فقط بتغيير اسم العلامة التجارية لها من "فيسبوك" إلى "ميتا"، وليس لها علاقة بالشبكة الاجتماعية الأشهر للتواصل الاجتماعي، والهدف من وراء هذا القرار جمع تطبيقات الشركة وتكنولوجياتها المختلفة تحت علامة تجارية جديدة واحدة.

كما أشارت التقارير إلى أن هذا القرار لا علاقة له بما حدث للتطبيق خلال الفترة الماضية من عطل دام لساعات، وأثار وقتها حالة كبيرة من الجدل.

أسباب تقف وراء قرار "فيسبوك"

ويستهدف الإجراء الجديد من "فيسبوك"، محاولة الحصول على اسم مميز وأكثر دقة.


اقرأ أيضاً : خبير أمن معلومات يكشف أسباب تكرار تعطل "فيس بوك و انستغرام" في الأيام الماضية


وقد يكون التغيير بسبب أزمة التسريبات والفضائح التي طالت الشركة في الفترة الأخيرة، بعد تصريحات بعض المسؤولين العاملين الذين قدموا استقالاتهم وقدم بلاغات رسمية.

وقد تجد الشركة أن الإسم الحالي محدود للغاية أو لم يعد يعكس حجم وطبيعة التطورات الأخيرة والعالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter