Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يتجه نحو أول خسارة في 8 أسابيع رغم ارتفاعه | رؤيا الإخباري

النفط يتجه نحو أول خسارة في 8 أسابيع رغم ارتفاعه

اقتصاد
نشر: 2021-10-29 10:09 آخر تحديث: 2021-10-29 11:42
نفط - تعبيرية
نفط - تعبيرية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو تسجيل أول خسائر أسبوعية فيما لا يقل عن 8 أسابيع بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية أكثر من المتوقع، وإشارة إيران إلى أنها ستستأنف المحادثات مع القوى الغربية، مما قد يؤدي إلى إنهاء العقوبات.


اقرأ أيضاً : الأردن.. ارتفاع العجز التجاري مع الاتحاد الأوروبي


وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، بما يعادل 0.2%، إلى 84.51 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتين إلى 82.83 دولار للبرميل.

من جانبه، قال محللون في فيتش سوليوشنز في مذكرة أسبوعية اليوم الجمعة "اقترب الصعود على الأرجح من ذروته والأسعار، التي ما زالت مرتفعة، ستنخفض في الأجل القريب".

والخامان في طريقهما للتراجع واحدا في المئة خلال الأسبوع، في أول هبوط أسبوعي في عشرة أسابيع للخام الأمريكي والأول في ثمانية أسابيع لخام برنت.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكثر بكثير مما كان متوقعا في الأسبوع المنتهي في 22 أكتوبر تشرين الأول.

وتتجه كل الأنظار إلى الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاؤهما، أو مجموعة أوبك+، في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني. ويتوقع محللون أن يتمسك التكتل بخطته لإضافة 400 ألف برميل يوميا إلى المعروض شهريا حتى أبريل نيسان 2022.

وقال محللون في جيه.بي مورغان في مذكرة "حذرت السعودية من أنه مع الصورة غير الواضحة للطلب، قد تكون هناك 'زيادة ضخمة' في مخزونات النفط العالمية في 2022".

أخبار ذات صلة

newsletter