وزير الإدارة المحلية يوجه بتقسيط ديون البلديات المترتبة على المواطنين

محليات
نشر: 2021-10-28 14:01 آخر تحديث: 2021-10-28 14:30
تحرير: شادي الوهيبي
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، البلديات بتقسيط الديون المترتبة على المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.


اقرأ أيضاً : كريشان لـ"أخبار السابعة": صندوق إدخار لعمال الوطن ليشعروا بالأمان الوظيفي.. فيديو


وقال كريشان، في زيارته إلى بلديتي المفرق الكبرى وبلدية السرحان، اليوم الخميس، للاطلاع على أبرز المشكلات والمتطلبات التي تواجه البلديات بالمحافظة، إنه استمع إلى جميع مطالب البلديات، مشيرا إلى العمل على حل بعض المشكلات الموجودة في بلدية المفرق الكبرى.

وأوضح كريشان أن مشكلات البلديات مرتبطة في مشكلة واحدة وهي عملية التنظيم، مبينا أنه لا بد النظر في القوانين والتشريعات بعملية التنظيم، من أجل معالجة مشكلات التنظيم، خاصة فيما يتعلق في التجمعات السكانية المنتشرة والعمل على إدخالها حدود التنظيم ليتمكنوا من الحصول على الخدمات المطلوبة  وبعد ذلك لا نسمح لأي تجمعات سكانية خارج التنظيم.

وأشار كريشان إلى العمل على موضوع الادخار، فالنظام الآن في ديوان التشريع وسيصدر قريبا عبر مجلس الوزراء، لافتا إلى أن اللجنة القانونية في الوزارة تدرس موضوع نظام آخر في ما يتعلق بنهاية الخدمة لموظفي البلديات.

وفيما يتعلق بقانون الانتخاب قال كريشان لقد صدرت الإرادة الملكية بذلك، و"نحن الآن بصدد إصدار النظام وإرساله إلى رئاسة الوزراء ومجلس التشريع، ومن ثم تبليغ الهيئة المستقلة للانتخابات لإجراء الانتخابات القادمة في أقرب فرصة ممكنة".

وفي رد على سؤال لـ"رؤيا" فيما يتعلق بظاهرة انتشار الكلاب الضالة في محافظة المفرق، أكد كريشان أن هنالك خطة للوزارة تقوم بدراستها مع الجهات المعنية في هذا الموضوع لوضع خطة لإيواء لهذه الكلاب بطريقة الحفاظ على الرفق بالحيوانات، والمحافظة على حياة المواطن، لأنه الأهم من أي شيء آخر.

وأضاف أنه تم تخصيص 125 مركز إيواء في بلديات المحافظات، بحيث سيكون هناك غرف عمليات مستدامة لمواجهة فصل الشتاء بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

وأشار خلال لقائه رؤساء اللجان البلدية أن دعم المحروقات حق مكتسب للبلديات، مبينا أن جائحة كورونا كان لها الأثر في تخفيض النفقات، و"سنعمل على تعويضها العام الحالي".

أخبار ذات صلة

newsletter