الحنيفات يلتقي ممثل من البنك الدولي

اقتصاد
نشر: 2021-10-26 21:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزير الزراعة خالد الحنيفات
وزير الزراعة خالد الحنيفات

بحث وزير الزراعة خالد الحنيفات في مكتبه اليوم الثلاثاء مع نائب وزير الخارجية الأوكراني دميترو سينيك العلاقة بين الأردن وأوكرانيا سيما المتعلقة بتسهيل عمليات التبادل السلعي بين الجانبين.

واكد الحنيفات خلال اللقاء الذي حضرته السفيرة الأوكرانية في عمان ميروسلافا شرباتيوك أهمية المناخ في الأردن خاصة في مجال إنتاج محاصيل الخضروات والفواكه ذات ميزة وجودة عاليتين خاصة المحاصيل الشتوية التي تشهد ارتفاعا بأسعارها خلال هذا الفصل من العام، مشيرا إلى مناقشة أهمية عمل مركز للحبوب الأوكرانية.


اقرأ أيضاً : النجار تلتقي الفايز


من جانب آخر، بحث الحنيفات في مكتبه اليوم مع ممثل من مكتب البنك الدولي في عمان الخبير في الاقتصاد الزراعي طوبياس بيديكير لشرق الأوسط وشمال أفريقيا المحاور التي يجب التدخل لتطويرها وأهمها استخدام تكنولوجيا المياه المتطورة التي تعتمد على استخدام المياه بأحدث الوسائل، إضافة الى التأكيد على تشجيع مشاريع الصناعات الزراعية وإقامة مراكز تعبئة وتدريج وتبريد في مناطق الإنتاج وبالقرب من الأسواق المركزية بهدف تقليل الفاقد.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة زيادة عمليات التشجير الحرجي وزراعة المناطق التي تحتاج إلى الترقيع، مع زراعة الطريق الصحراوي واستدامة، رعايته وكذلك ضرورة دعم مشاريع التنمية الريفية وإقامة بازارات ومعارض دائمة في كل محافظات المملكة للحد من البطالة والفقر. 

وأكد الحنيفات أن هذه المحاور تشكل أحد المحاور المهمة لتطوير القطاع لأن تناغمها وتداخلها بشكل ايجابي يدعم نهضة القطاع واستمراره في ظل الضغوطات والمتغيرات الإقليمية.

أخبار ذات صلة

newsletter