Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلدية إربد: مستعدون لفصل الشتاء | رؤيا الإخباري

بلدية إربد: مستعدون لفصل الشتاء

الأردن
نشر: 2021-10-24 17:18 آخر تحديث: 2021-10-24 17:18
مواطنون في اربد يعبرون الشوارع - ارشيفية
مواطنون في اربد يعبرون الشوارع - ارشيفية

أنهت بلدية إربد الكبرى استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء ومعالجة المشاكل التي حدثت في فصل الشتاء الماضي، بتنفيذ أعمال الصيانة للشوارع وشبكات تصريف المياه والعبارات ومجاري الأودية.


اقرأ أيضاً : الفراية: نسعى هذا العام لأن يكون تعاملنا مع الشتاء ضمن إجراءات تمتاز ‏بالجاهزية


وقال مساعد رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى للشؤون الهندسية ومدير مديرية التنفيذ والصيانة المهندس نبيل أبو الزيت، في تصريح صحافي، الأحد، إن البلدية قامت بالاستعداد المبكر لفصل الشتاء بحملة من الإجراءات والأعمال، والتي تمثلت بتنظيف "الجريلات" ومجاري الأودية وعبارات تصريف مياه الأمطار ومقاطع الشوارع الأمر الذي سيسهم بشكل كبير بتقليل الشكاوى والملاحظات التي كانت ترد الى غرفة الطوارئ والعمليات في موسم الشتاء الماضي.

وأضاف أنه جرى الإيعاز لجميع المدراء في البلدية والمناطق التابعة لها بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة واعداد الخطط التي من شأنها أن تعمل على تصريف مياه الأمطار بكفاءة عالية وتفقد وتنظيف العبارات ومجاري مياه الأمطار والأودية ومعالجة مناطق الانهيارات والانزلاقات إن وجدت .

وأوضح أبو الزيت أن البلدية قامت، خلال السنوات الماضية، بإنجاز مشاريع تصريف مياه الأمطار في شوارع حيوية عدة كانت تشهد في الماضي تجمعاً للمياه، حيث جرى رصدها خلال المواسم المطرية السابقة وقامت مديرية التنفيذ والصيانة وبالتعاون مع دوائر البلدية المعنية بمعالجة بؤر تجمع مياه الأمطار فيها.

وناشد أبو الزيت المواطنين بضرورة إتباع الطرق الصحيحة بالتخلص من المياه وعدم ربط خطوط تصريف المياه عن أسطح المنازل بمناهل الصرف الصحي كون قدرة خطوط تصريف مياه الصرف الصحي لا تستوعب كمية الأمطار المتدفقة من أسطح المنازل، مشيراً إلى ضرورة تركيب "ردادات" ذات كفاءة خاصة في الشقق المنخفضة عن سطح الأرض.

ولفت إلى أن البلدية تستحدث كل موسم شتاء غرفا للعمليات والطوارئ لتلقي الشكاوى والملاحظات التي ترد من المواطنين والعمل على حلها بالسرعة القصوى من خلال الفرق العاملة في الميدان والمزودة بجميع الآليات و"الماتورات".

يشار إلى أن البلدية كانت قد نفذت، خلال السنوات الماضية، عددا من مشاريع تصريف مياه الأمطار في بعض المناطق التي كانت تشكل بؤرا لتجمع المياه مثل شارع إسلام اباد وشارع فضل الدلقموني والشارع الواصل من بداية شركة الكهرباء ولغاية المجمع الشمالي ومنطقة ايدون ودوار العيادات ومنطقة الحجوي وشارع الحصن انتهاء بشارع البتراء.

أخبار ذات صلة

newsletter