إصدار مذكرات الراحل عربيات بعنوان "صفحات من حياتي" - فيديو

محليات
نشر: 2021-10-24 14:45 آخر تحديث: 2021-10-24 14:48
إصدار مذكرات الراحل عربيات بعنوان "صفحات من حياتي"
إصدار مذكرات الراحل عربيات بعنوان "صفحات من حياتي"

عقد في مجمع اللغة العربية بالعاصمة عمان، ندوة لإصدار كتاب "صفحات من حياتي" للراحل الدكتور عبد اللطيف عربيات رئيس مجلس النواب الاردني الأسبق والعين والقيادي الإسلامي، ويسرد الكتاب الذي صدر في الذكرى الثانية لوفاته، السيرة الذاتية للمرحوم بخطّ يده، كما ويتضمن الكتاب الذي يأتي في ثمانية فصول ظروف النشأة والتعليم بمستوياته المختلفة بالإضافة لمحطات الوظيفة الرسمية والعمل العام، ويعتبر الكتاب مرجعاً في تاريخ الأردن والحركة الإسلامية، إذ يبرز مشاهدات من حياته خلال عضويته في المجلس النيابي الحادي عشرة 1989، وما شهدته تلك الفترة من أحداث سياسية مفصلية في تاريخ الأردن والمنطقة.


اقرأ أيضاً : الأردن ينعى رئيس مجلس النواب الأسبق عبد اللطيف عربيات


ويقول عضو مجلس النواب صالح العرموطي، إن عبداللطيف عربيات ليس شخصية وطنية فحسب، بل هو زعيم وطني وسياسي محنك من الدرجة الأولى، ولم يغفل الجانب السياسي ولا المهني ولا الزراعي ولا حب الوطن ولا عشقه".

من جانبه قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، كان للدكتور عبداللطيف عربيات نصيبا واضحا في كل ذلك من خلال اعتداله وهدوئه ومن خلال دوره كرئيس للمجلس وعضو قيادي في حزب الأخوان في الساحة أمسك بخيوط أساسية وهامة وابقاها تسير في مسارها المسؤول.

ويضيف وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة، إن الراحل هو ابن الادارة الاردنية لذلك هو بفهم الدولة ويعرف كيف يخرج القرار وادارته في المؤسسات بطريقته، هو ابن هذه المنظومة لم يكن يوما بعيدا عن المشهد الاردني، وهي ميزة له انه كان يفهم الدولة وطريقة التعامل معها لرجل تدرج من وظيفة معلم إلى مناصب عليا".


اقرأ أيضاً : وفاة رئيس مجلس النواب الاسبق عبد اللطيف عربيات.. فيديو


بدوره قال الكاتب والروائي مفلح العدوان، إن عربيات استطاع ان يكون نموذج مختلف ونموذج تقدمي بمعنى الكلمة في ذكائه بالتعامل مع الاخر في ادارة كل المواقع التي تسلمها مع التزامه بمواقفه، هو رجل وطن في الحكومة ومجلس النواب ومجلس الأعيان في الحزب والجبهة".

أما نجل الراحل عبداللطيف عربيات، سليمان، "أردنا في هذه المحاضرة أو الندوة اشهار هذه الكتاب موجود ومتوفر في المكتبات لم يرغب التعرف على سيرة هذا الانسان الذي قدم من عمره ووقته وجهده الكثير لوطنه". 

 

أخبار ذات صلة

newsletter