Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحفيون يبدأون عملية الاقتراع لاختيار ممثليهم - فيديو | رؤيا الإخباري

الصحفيون يبدأون عملية الاقتراع لاختيار ممثليهم - فيديو

الأردن
نشر: 2021-10-22 12:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
إجراء انتخابات نقابة الصحفيين الجمعة
إجراء انتخابات نقابة الصحفيين الجمعة

قررت لجنة الإشراف على انتخابات نقابة الصحفيين الأردنيين، تمديد اقتراع انتخابات النقابة ساعة واحدة، حتى السادسة من مساء اليوم الجمعة.

وكانت الهيئة العامة للصحفيين قد أقرت التقريرين المالي والإداري عن أعمال مجلس النقابة لعامي 2019 - 2020 وتصديق الحسابات الختامية وإبراء ذمة مجلس النقابة السابق.

وأقرت الهيئة خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب صباح اليوم الجمعة، التوصية المقدمة من مجلس النقابة للهيئة العامة بأجراء دراسة اكتوارية على نظام صندوق التعاون والضمان الاجتماعي وتعديل النظام بناء على نتائجها، مثلما تم الموافقة على مشروع نظام جائزة الحسين للإبداع الصحفي.


اقرأ أيضاً : بعد تأجيلها لأسبوع.. إجراء انتخابات نقابة الصحفيين الجمعة


وباشرت الهيئة العامة عملية الاقتراع لاختيار مجلس نقابتهم الحادي والثلاثين الذي يتألف من نقيب ونائب نقيب و9 أعضاء للمجلس، في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح الجمعة.

وكان اجتماع الهيئة العامة، قد تم تأجيله الجمعة الماضية لعدم اكتمال النصاب القانوني وفقا لقانون النقابة الذي يوجب حضور نصف الاعضاء +1 وبخلاف ذلك يؤجل الى الاسبوع الذي ليله بمن حضر.

يشار الى أن ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب النقيب وهم الزملاء فلحه بريزات وراكان السعايدة وطارق المومني ويتنافس أيضا 4 آخرون على منصب نائب النقيب و 30 زميلا وزميلة لعضوية المجلس.

كما ترشح لمركز نائب نقيب الصحفيين، الزملاء: جمال اشتيوي، وفايز عضيبات، وماجد القرعان، و"محمد عمار" صلاح، وسعد حتر.


اقرأ أيضاً : الصحفيون يدلون بأصواتهم الجمعة لاختيار مجلس نقابتهم


ولمركز عضوية مجلس النقابة، الزملاء: عبد الله اليماني، عدنان برية، عناد أبو وندي، تيسير النعيمات، خالد القضاة، وليد حسني، هشال العضايلة، سامي الحربي، عهود محسن، أمجد السنيد، ضيف الله الحديثات، حمزة مزهر، علي فريحات، زين الدين خليل، حازم الخالدي، عالم القضاة، جميل غدايرة البرماوي، عامر الصمادي، عبد الحافظ الهروط، موفق كمال، بلال العقايلة، ليندا معايعة، جهاد الشوابكة، أيمن المجالي، كامل نصيرات، هبة الصباغ، رنا حداد، عمر محارمة، إبراهيم قبيلات، جانتي زكريا.

وتضم النقابة في عضويتها جميع الصحفيين العاملين في المؤسسات الصحفية، ووكالات الأنباء المعتمدة، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون ومراسلي الصحف الخارجية.

وتعد انتخابات نقابة الصحفيين أول نقابة مهنية تعقد اجتماع هيئتها العامة، بعد بلاغ رئيس الوزراء رقم 43 لسنة 2021، الصادر استنادا لأمر الدفاع رقم 16 لسنة 2020، حرصا من مجلس النقابة على تطبيق القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter