وزير الشباب: أولوية لإنشاء مدينة رياضية في الكرك

الأردن
نشر: 2021-10-21 15:49 آخر تحديث: 2021-10-21 16:41
وزير الشباب محمد النابلسي
وزير الشباب محمد النابلسي

أكد وزير الشباب، محمد النابلسي، أن الوزارة ستقوم بإعداد الدراسات اللازمة وتوفير التمويل لإنشاء مدينة رياضية متكاملة لخدمة القطاع الشبابي والرياضي في محافظة الكرك.


اقرأ أيضاً : تمديد عمل الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الرمثا لثلاثة أشهر


وأضاف النابلسي، خلال جولة ميدانية الخميس، على المراكز الشبابية في الكرك، أن إنشاء المدينة الرياضية التي جاء بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني، أصبحت أولوية مهمة بعد توفر قطعة أرض بمساحة 216 دونما، ما يتطلب الإسراع بعمل مخططات هندسية أولية للوقوف على التصاميم وتوفير الإمكانات المادية لتنفيذها.

وأشار إلى أهمية إعادة تأهيل المراكز والمرافق التابعة للوزارة، والوقوف على أهم احتياجاتها ومتطلبات العاملين فيها، لتطوير قدراتهم ومهاراتهم بهدف نقلها للشباب والشابات بالأندية والمراكز الشبابية، لافتا إلى أهمية المراكز الشبابية ودورها بصقل شخصيات الشباب وتنمية مهاراتهم الإبداعية والفكرية.

ودعا إلى تبني خطط وبرامج جاذبة وهادفة عبر إعداد وإبداع الشباب أنفسهم، لتحاكي الواقع وطموحاتهم وميولهم وتطلعاتهم المستقبلية، لافتا إلى أهمية انحسار وتراجع الحالة الوبائية لفيروس كورونا وعمليات الانفتاح والعمل الوجاهي، بتفعيل الأنشطة الجماعية ضمن الضوابط والشروط الصحية وفي مقدمتها الحث والتشجيع على تلقي المطاعيم.

وبين أن هناك توجها لإعادة تقييم واقع البنية التحتية للمراكز الشبابية ومرافقها وتحديثها وتطويرها وفي ذات الاتجاه تقييم أداء القائمين عليها، نظرا إلى حجم المسؤولية التي تقع على عاتقهم.

واستعرض مدير شباب الكرك، الدكتور يعقوب حجازين، من جهته، واقع المراكز الشبابية بالمحافظة، البالغ عددها 31 مركزا، منها 20 مركزا في أبنية مستأجرة، تقدم خدمات شاملة لجميع أبناء وبنات المحافظة بمختلف مجالات الأنشطة الحياتية والمعرفية.

وشملت جولة الوزير الذي رافقه بها النائب أحمد القطاونة، صالة الأمير فيصل بمنطقة الحربية، ومجمع الأمير فيصل الرياضي، ومركز شابات الغوير ومركز سكا، ومراكز شابات وشباب الكرك والعدنانية وعي، والمزار الجنوبي والطيبة ومؤاب.

أخبار ذات صلة

newsletter