Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مذكرة توقيف تستهدف مساعدة للمعارض الروسي نافالني | رؤيا الإخباري

مذكرة توقيف تستهدف مساعدة للمعارض الروسي نافالني

عربي دولي
نشر: 2021-10-21 13:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الشرطة الروسية
الشرطة الروسية

وضعت ليوبوف سوبول إحدى المقربات من المعارض المسجون أليكسي نافالني، على قائمة المطلوبين في روسيا، في مثال جديد على القمع الذي تواجهه المعارضة الروسية منذ أشهر.


اقرأ أيضاً : روسيا تفرض عطلة رسمية مدفوعة الأجر للحد من انتشار كورونا


ونشرت وزارة الداخلية الروسية على موقعها الإلكتروني مساء الأربعاء، إشعارا يفيد بأن سوبول (34 عاما) مطلوبة في إطار "قضية جنائية"، من دون مزيد من التفاصيل حول التهم الموجهة إليها.

وكانت ليوبوف سوبول، وهي شخصية صاعدة في المعارضة الروسية، شاركت في السنوات الأخيرة في عدة تحركات وتظاهرات مرتبطة بأليكسي نافالني المسجون في روسيا منذ كانون الثاني/يناير.

وكثفت السلطات الروسية ضغوطها على حلفائه ومنظماته التي صنفتها في حزيران/يونيو على أنها "متطرفة" ومحظورة. ولذا، لم يتمكن أي من أعضائها من الترشح للانتخابات التشريعية التي نظمت في أيلول/سبتمبر وفاز فيها حزب فلاديمير بوتين.

في الوقت نفسه، غادر عدد من كوادر حركة أليكسي نافالني البلاد خوفا من سجنهم.


اقرأ أيضاً : كوريا الجنوبية.. فشل إرسال أول صاروخ من صنعها إلى الفضاء


ويبدو أن ليوبوف سوبول غادرت روسيا. وضم لائحة المطلوبين مساعدين آخرين لنافالني هما ليونيد فولكوف وإيفان جدانوف، وتجري محاكمتهما في قضايا قد تفضي إلى أحكام قاسية. 

واعتقل نافالني الذي كان في آب/أغسطس 2020 ضحية تسمم ينسبه إلى الكرملين، عند عودته إلى روسيا بعد خمسة أشهر من النقاهة في ألمانيا. 

وأثار سجنه غضبا في الغرب، إذ منحه البرلمان الأوروبي أمس الأربعاء جائزة سخاروف المرموقة للدفاع عن حرية الفكر.

أخبار ذات صلة

newsletter