المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا

عربي دولي
نشر: 2021-10-20 15:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية - أرشيفية
طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية - أرشيفية

قالت الخطوط الملكية المغربية الأربعاء، إن السلطات ستعلق رحلات الطيران المباشرة مع بريطانيا وألمانيا وهولندا، بسبب مخاوف متعلقة بجائحة كوفيد-19 بدءا من 21 تشرين الأول/أكتوبر.

وأعلن المغرب في الآونة الأخيرة أنه سيشترط الحصول على شهادة تفيد بتلقي اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19 لدخول الأماكن العامة والانتقال بين المدن، بعدما تم تطعيم معظم سكان البلاد البالغين.


اقرأ أيضاً : المغرب: بدء التطعيم بالجرعة الثالثة من لقاح كورونا


وحتى الآن تلقى 21 مليونا من السكان البالغ عددهم 36 مليونا جرعتي اللقاح، وبدأ المغرب برنامجا لتلقي جرعة ثالثة.

وفي سياق منفصل، صدّق مجلس النواب المغربي، الأربعاء الماضي، خلال جلسة عمومية، بالأغلبية، على البرنامج الحكومي الذي تقدم به رئيس الحكومة عزيز أخنوش أمام مجلس النواب.

وبحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فإنه بهذا التصديق، يكون المجلس قد منح ثقته للحكومة الجديدة بناء على ما ينص عليه الدستور في فصله 88 الذي جاء فيه "تعتبر الحكومة منصبة بعد حصولها على ثقة مجلس النواب، المعبر عنها بتصويت الأغلبية المطلقة للأعضاء الذين يتألف منهم، لصالح برنامج الحكومة".

وبعد تصديق مجلس النواب على البرنامج الحكومي، تكون الحكومة الجديدة، قد استكملت شروطها الدستورية لتمارس صلاحياتها وتصبح مسؤولة عن أعمالها أمام البرلمان.

وكان المغرب أعلن تعيين حكومة جديدة برئاسة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، الذي حل حزبه في المركز الأول في الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.

وشهدت الحكومة الجديدة تعيين 20 وزيرا جديدا، وبقاء 4 من الحكومة السابقة في مناصبهم، فيما أبقى أخنوش على وزيري الخارجية والداخلية.

أخبار ذات صلة

newsletter