Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تسلل سلالة "AY.4.2" الخطيرة من كورونا إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي | رؤيا الإخباري

تسلل سلالة "AY.4.2" الخطيرة من كورونا إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين
نشر: 2021-10-20 01:35 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
تسلل سلالة "AY.4.2" الخطيرة من كورونا إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي
تسلل سلالة "AY.4.2" الخطيرة من كورونا إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي بتسجيلها أول إصابة بسلالة "AY.4.2" لفيروس كورونا المكتشفة سابقا في أوروبا والتي قد تكون أخطر من "دلتا".


اقرأ أيضاً : دراسة: حقنتان من لقاح كورونا تمنحان الأشخاص حماية بنسبة 94 في المئة


ونقلت وسائل إعلام عبرية عن وزارة الصحة، الثلاثاء، أن الإصابة بالسلالة الجديدة تم رصدها لدى طفل يبلغ من العمر 11 عاما عاد مؤخرا من شرق أوروبا وتم فحصه في مطار بن غوريون.

وأشارت الوزارة إلى أن الطفل يخضع للحجر الصحي منذ عودته إلى تل أبيب ولم يتم تسجيل أي مخالطات له مع الآخرين، مضيفة أنها تتابع الحالة.

وسبق أن أكد الخبراء الصحيون في بريطانيا أنها تشهد انتشارا لسلالة "AY.4.2" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" والتي قد تكون أكثر انتقالا من سابقاتها، بما في ذلك سلالة "دلتا" بنسبة 10-15%.

وقالت السلطات الصحية البريطانية إنها سجلت سلالة "AY.4.2" في 10% من حالات الإصابة التي تم رصدها في البلاد.


اقرأ أيضاً : للمرة الأولى.. حصيلة وفيات كورونا اليومية تتجاوز الألف في روسيا


ويراقب خبراء بريطانيون عن كثب سلالة جديدة رُصدت للمتحور "دلتا" لفيروس كورونا تسبب عدداً متزايداً من الإصابات وفق هيئة البي بي سي .

واضافت الهيئة الثلاثاء، أن النوع "دلتا" يعد المتحور السائد في المملكة المتحدة، إلاّ أن أحدث البيانات الرسمية تشير إلى أن 6% من حالات الإصابة بفيروس كوفيد متسلسلة وراثيا من نوع جديد.

واشارت إلى أن النوع "إيه واي.2.4"، الذي يسميه البعض "دلتا بلس"، يضم تحورات قد تساعد الفيروس في البقاء، مبينة الهيئة أن الأمر يخضع حالياً لاختبارات تهدف إلى فهم حجم التهديد الذي قد يشكله هذا المتحور الذي من غير المرجح أن ينتشر على نطاق واسع أو يتغلب على الحماية التي توفرها اللقاحات الحالية وفقاً لخبراء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter