الشيخ شخبوط آل نهيان في قطر لتعزيز العلاقات الثنائية

عربي دولي
نشر: 2021-10-19 19:15 آخر تحديث: 2021-10-19 19:32
الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان
الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري اليوم الثلاثاء، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، الذي بدأ اليوم زيارة إلى قطر.


اقرأ أيضاً : محمد بن راشد يلتقي أمير قطر في بغداد


وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي بين قطر والإمارات، وسبل تطوير العلاقات بما يخدم مصالح البلدين.

وفي وقت سابق، عقد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومستشار الأمن الوطني الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، لقاء وديا.

ونشر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، عبر "تويتر" صورة جمعت بن سلمان والشيخ تميم وآل نهيان وهم يرتدون ملابس غير رسمية.

وقال العساكر في التغريدة: "اليوم في البحر الأحمر... لقاء ودي يجمع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والشيخ تميم بن حمد أمير قطر والشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني في الإمارات. البحر الأحمر يجمع أبناء الخليج العربي".


اقرأ أيضاً : مسؤول إماراتي يزور الدوحة في أول خطوة من نوعها منذ سنوات


ولم يُكشف حتى الآن عن تفاصيل اللقاء، لكن الصورة أثارت إعجابا واسعا بين المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشهد العلاقات بين الدوحة من جهة والرياض وأبو ظبي من جهة أخرى تحسنا ملموسا بعد أن تبنت دول مجلس التعاون الخليجي ومصر في القمة التي استضافتها مدينة العلا السعودية يوم 5 كانون الثاني/يناير بيانا أكد "وحدة الصف الخليجي" ووضع مبادئ أساسية لحل المشاكل العالقة، ما أنهى الأزمة الخليجية المستمرة منذ 5 تموز/يوليو 2017.

وقبل أسبوعين أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى السبت في بغداد، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على هامش قمة بغداد لقادة دول الجوار.

وكان مصدر حكومي عراقي في حينها قال إن "رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي يسعى إلى أن يجمع الرئيس المصري وأمير قطر في اجتماع هامشي لتقريب وجهات النظر بينهما أكثر".

وفي الثاني عشر من أبريل الماضي، قالت الرئاسة المصرية، إن "السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من آل ثاني للتهنئة بحلول شهر رمضان".

وتوترت العلاقات بين البلدين عام 2017 عندما انضمت مصر إلى الدول التي قاطعت قطر على خلفية الأزمة الخليجية مع السعودية والإمارات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter