قبيلات لـ"أخبار السابعة": إصابات كورونا في الاردن أغلبها من طلبة المدارس.. فيديو

محليات
نشر: 2021-10-19 08:31 آخر تحديث: 2021-10-19 14:56
طلبة في الطابور الصباحي -ارشيفية
طلبة في الطابور الصباحي -ارشيفية

قالت الأمينة العامة في وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية، نجوى قبيلات، إن الإصابات في الأردن أغلبها من طلاب وطالبات المدارس.

وأضافت قبيلات لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أنه تجرى للطلبة فحوص عشوائية يومية، بلغت منذ عودتهم إلى مقاعد الدراسة قرابة 45 ألف فحص، مشيرة إلى أنه كلما زادت أعداد الفحوص لأي شريحة فإن نسبة الإصابات تكون أكثر.


اقرأ أيضاً : قبيلات: الأوبئة أوصت بخفض إغلاق الشعب المدرسية لـ5 أيام


وأشارت قبيلات إلى أن نسبة الفحوص الإيجابية متوقعة بين أعداد الطلبة عندما تكون النسبة 2 بالألف من أصل 2,200 مليون طالبة وطالبة، وأعداد الإصابات بكورونا في المدارس لا تثير القلق.

وتمنت أن تنخفض نسبة إصابات الطلبة بالفيروس مثلما انخفضت نسبة إصابة المعلمين بعد تلقيهم لقاح كورونا.

وقالت إنه تم إغلاق مدرستين بالكامل بسبب تسجيل الإصابات حتى أمس الاثنين، إحداهما في مدرسة تتبع لوكالة الغوث "الأونروا" والأخرى في مدرسة حكومية، مشيرة إلى تحويلهما إلى التعلم عن بعد.


اقرأ أيضاً : التربية لرؤيا: لا عودة نهائيا إلى التعليم عن بعد - فيديو


وعن خفض إغلاق الشعب المدرسية من 14 يوما الى 5 أيام، قالت قبيلات إن هذه التوصية جاءت من وزارة التربية باجتماع مع وزارة الصحة وخلية الأزمة في مركز إدارة الأزمات.

وقالت إن "لجنة الأوبئة ناقشت التوصية وتم الموافقة عليها ورفعها لوزير الصحة، وننتظر مخاطبة وزير التربية بالموافقة لنبدأ بتنفيذ إعادة الطلبة الذين أمضوا 5 أيام وكانت فحوصهم سلبية إلى مقاعد الدراسة.

أخبار ذات صلة

newsletter