Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قبيلات: الأوبئة أوصت بخفض إغلاق الشعب المدرسية لـ5 أيام | رؤيا الإخباري

قبيلات: الأوبئة أوصت بخفض إغلاق الشعب المدرسية لـ5 أيام

الأردن
نشر: 2021-10-18 11:03 آخر تحديث: 2021-10-18 17:22
طلبة داخل الغرفة الصفية -ارشيفية
طلبة داخل الغرفة الصفية -ارشيفية

أوصت الأمينة العامة في وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، بالموافقة على تخفيض عدد أيام إغلاق الشعب المدرسية التي تحولت إلى التعليم عن بُعد من 14 يوما إلى 5 أيام دوام رسمي.

وقالت إنه في اليوم الخامس يجب على الطلبة الذين تم تعليق دوامهم بسبب ظهور نتائج إيجابية لأقرانهم في ذات الشعبة، أن يجروا فحص "بي سي آر" في المراكز الصحية، والطالب الذي تكون نتيجة فحصه سلبية يعود للدوام بعد اليوم الخامس، وهذا أول تعديل على البروتوكول الصحي الذي كانت قد نشرته وزارة التربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : تعليق الدوام الوجاهي الاثنين في عدد من المدارس بمحافظتي جرش وعجلون


وأضافت في تصريحات إذاعية، الاثنين، أن عدد الشعب المدرسية التي تم تحويلها إلى التعلم عن بعد بلغ 2 بالألف من مجموع الشعب البالغ عددها نحو 82 ألف شعبة.

وأشارت قبيلات إلى أن النسبة التراكمية لعدد الإصابات منذ بدء عودة التعليم الوجاهي المدرسي 6 بالألف من مجموع طلبة المدارس، أما الحالات النشطة التي لازالت تتلقى العلاج أو تحولت الى التعليم عن بعد بلغت 2 بالألف.  

جاء ذلك خلال اجتماع ضم أمين عام وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي وخلية الأزمة في مركز إدارة الأزمات.


اقرأ أيضاً : فحوص كورونا الإيجابية في الأردن تلامس 5% الأحد - تفاصيل


وأشارت قبيلات إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدارس لا تثير القلق،  إذ إن النسبة التراكمية لعدد الإصابات منذ بدء عودة التعليم الوجاهي حتى اليوم تقريبا  6 بالألف. أما الحالات النشطة التى لازالت تتلقى العلاج أو تحولت إلى التعليم عن بعد فبلغت 2 بالألف.

أخبار ذات صلة

newsletter