الهواري: هبوط الأرضية أسفل خزانات الأكسجين وراء نقل المرضى من "عمّان الميداني"

الأردن
نشر: 2021-10-18 10:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
صورة من داخل مستشفى عمان الميداني
صورة من داخل مستشفى عمان الميداني

قال وزير الصحة الدكتور فراس هواري إن نقل بعض مصابي فيروس كورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز الليلة الماضية، كان احترازيا، ولم يكن بسبب نقص في مادة الأكسجين، وإنما بسبب حدوث هبوط في الأرضية التي وضعت عليها خزانات الأكسجين.


اقرأ أيضاً : محافظ العاصمة لرؤيا: لا نقص بالأكسجين في مستشفى عمان الميداني المخصص لمرضى كورونا


وأضاف الهواري أن نقل المرضى ليس إلا إجراء احترازيا، بسبب هبوط خفيف في الأرضية المثبت عليها خزانات الأكسجين، ما استدعى إجراء الصيانة الفورية لها، خصوصا "أننا مقبلون على فصل الشتاء".

ولفت الهواري إلى أنه كان بالإمكان إصلاح وصيانة الأرضية دون نقل المرضى، لكن "ارتأينا نقلهم لتسريع عملية الإصلاح والصيانة المطلوبة كون عملية الإصلاح بوجود المرضى تتطلب وقتا أطول لإنهاء العملية".


اقرأ أيضاً : فحوص كورونا الإيجابية في الأردن تلامس 5% الأحد - تفاصيل


وأشار إلى أن النقل الاحترازي للمرضى يُدلل على جاهزية الوزارة في التعامل مع الظروف الاستثنائية والطارئة، ويؤكد نجاعة خططها الموضوعة في توفير البدائل عند الضرورة.

وفي ذات السياق، قال محافظ العاصمة ياسر العدوان لرؤيا، ليل الأحد، إنه لا يوجد نقص في مادة الأوكسجين، وإنما حدثت عملية "تثليج" في الإمدادات الخارجية، وكإجراء احترازي، تحسبا لحدوث أي خلل، تم تخفيف عدد المرضى، ونقل 30 مريضا إلى مستشفى الجاردنز لحين إصلاح الأمر.

أخبار ذات صلة

newsletter