Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تجدد الطلب من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان | رؤيا الإخباري

السعودية تجدد الطلب من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان

عربي دولي
نشر: 2021-10-18 06:30 آخر تحديث: 2021-10-18 06:36
علم السعودية - ارشيفية
علم السعودية - ارشيفية

جددت وزارة الخارجية السعودية، ليلة الاثنين، الطلب من مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان، إذ لا يزال لبنان مدرجا على قائمة المملكة للدول الممنوع السفر إليها من دون الحصول على إذن مسبق منذ منتصف مايو الماضي.

وقال وزارة الخارجية السعودية في بيان: "نظرًا للأحداث الأمنية الراهنة التي تشهدها جمهورية لبنان، وبناءً على قرار وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 5 / 10 / 1442 هـ بمنع سفر المواطنين المباشر وغير المباشر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية بما فيها لبنان، فإن وزارة الخارجية تود التنبيه على جميع المواطنين الكرام باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية في هذا الشأن، وعدم السفر إلى لبنان خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد".


اقرأ أيضاً : السعودية تعلن تشغيل المطارات بكامل طاقتها الاستيعابية


 

وطلبت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "من كافة المواطنين الموجودين في الجمهورية اللبنانية أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات، وذلك لخطورتها على أمن وسلامة المواطن الكريم".

وتضمن البيان أرقام هواتف سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان والهاتف الموّحد لشؤون السعوديين بالخارج، في حال كان هناك حاجة للمساعدة.

وكانت الخارجية السعودية، قد أصدرت بيانا بشأن الأحداث الجارية في لبنان، معربة عن أملها في استقرار الأوضاع بأسرع وقت، موضحة أنها "تتابع باهتمام الأحداث الجارية في الجمهورية اللبنانية، وتعرب عن أملها في استقرار الأوضاع فيها بأسرع وقت".


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. أول صلاة في الحرم المكي "دون تباعد"


وأضاف البيان: "تؤكد الوزارة وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق".

وتابع: "تتطلع المملكة إلى أن يعم لبنان الأمن والسلام بإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة وتقوية الدولة اللبنانية لصالح جميع اللبنانيين دون استثناء، فالشعب اللبناني الشقيق يستحق استقرارا في وطنه ونماء في اقتصاده وأمنا يبدد الإرهاب".

 

أخبار ذات صلة

newsletter