كتلة هوائية خريفية توثر على الأردن الأحد وانخفاض ملموس على الحرارة

طقس
نشر: 2021-10-17 00:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
العاصمة عمان
العاصمة عمان

قال موقع طقس العرب إنه يتوقع ان تتأثر المملكة نهار الأحد بكتلة هوائية خريفية رطبة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الجو معتدلا في غالبية المناطق بما فيها المرتفعات الجبلية العالية، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من السحب المنخفضة لا سيما في المناطق الشمالية.


اقرأ أيضا : توقعات الطقس لنهاية فصل الخريف وبداية فصل الشتاء 2021 - تفاصيل


وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا وتكون مثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية في ساعات ما بعد الظهر والعصر.

انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية ليل الأحد/الاثنين

يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الجو باردا نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، يتحول إلى بارد عند ساعات الليل المتأخرة، فينما يكون لطيفا على غير العادة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ويستمر ظهور السحب على ارتفاعات منخفضة، خاصة في المناطق الشمالية، وتوجد احتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء من المناطق الشمالية.

تزامنا مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، مع تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، ولا يستبعد أن يكون الضباب كثيفا أحيانا، مما يتسبب بحدوث تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا فوق بعض المناطق.

توصيات مهمة من طقس العرب:

- الانتباه من الفروقات الحرارية الكبيرة وإزدياد فرص الإصابة بالرشح.

- ارتداء معطف عند ساعات الليل المتأخرة في أثناء الخروج من المنزل.

- الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب.

أخبار ذات صلة

newsletter