Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استخراج هاتف من معدة مريض مصري ابتلعه منذ 6 أشهر | رؤيا الإخباري

استخراج هاتف من معدة مريض مصري ابتلعه منذ 6 أشهر

هنا وهناك
نشر: 2021-10-16 11:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
غرفة عمليات
غرفة عمليات

شهدت إحدى مستشفيات مصر واقعة غريبة من نوعها، يوم أمس الجمعة، بعدما تمكن الأطباء من استخراج هاتف محمول من معدة مريض ابتلعه منذ ستة أشهر.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. "عماد أنهكه المرض".. رغم مساعدات التنمية له فإنه ينام على الطرق


وبحسب ما نشرته وسائل محلية مصرية، بينها صحيفة الشروق، فقد ذهب مريض إلى مستشفى أسوان الجامعي، حيث كان يعاني آلاما شديدة في البطن. وبعدما أجريت له أشعة وفحوصات طبية، تبين وجود التهابات شديدة في البطن والأمعاء.

وتقول الصحيفة إن طاقم الجراحة بمستشفى أسوان أجروا عملية جراحية للرجل، و"نجحوا فى استخراج جسم غريب من معدته، وتبين أنه هاتف محمول".

ونقلت عن الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان قوله إنها الواقعة الأولى من نوعها التي يقوم فيها مريض بمستشفى أسوان بابتلاع هاتف محمول.

وأضاف أن الهاتف ظل فى معدة المريض منذ 6 أشهر، مما أدى إلى حجب الطعام.

وفي سياق متصل في الأردن، نجح الكادر الطبي المتخصص في مستشفى الجراحات التخصصية التابع لمستشفيات البشير، قبل أيام بإنقاذ حياة فتى يبلغ من العمر 16 عاما، من 30 شظية في الصدر، من خلال إجراء عمليتين في وقت قياسي.


اقرأ أيضاً : "مستشفى البشير" ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره


وقال مدير مستشفى الجراحات التخصصية، الدكتور عبداللطيف الإبراهيم إن الطفل وصل إلى مستشفيات البشير، وكان مصابا بطلقة "بمبكشن" في منطقة الصدر والبطن بسبب حادثة وقعت في محافظة جرش.

وبين الدكتور الإبراهيم، أنه بعد ثلاث ساعات من وقوع الحادثة، وصل الطفل في سيارة الإسعاف إلى مستشفيات البشير، وكان ضغطه 60، وجرى التنسيق بين الدكتور المناوب مؤيد لامبر ومستشار جراحة القلب الدكتور عدنان اللحام، واتفقا على تحويله لمستشفى الجراحات التخصصية للتعامل مع الحالة دون دخوله إلى الطوارئ، خصوصا أن المركز مجهز فنيا وطبيا لعمل مثل هذه الحالات الصعبة والدقيقة.

وأضاف إن العمليتين شارك فيهما جراح للقلب، وجراح للصدر، ومستشار جراحة القلب التخدير، وفريق الرئة الصناعية، وفنيو التخدير والعمليات.

وأوضح الدكتور الابراهيم أن الفتى دخل إلى غرفة العمليات مباشرة، في الساعة الثامنة من مساء الخميس الماضي، إذ أجرى الفريق عمليات الانعاش ورفع الضغط، وتبين أنه يوجد في عضلة القلب 5 شظايا، وأن هناك العديد من الشظايا في الرئة، مبينا ان الفتى أجريت له عمليتان (عملية فتح صدر، وعملية فتح المنصِف) وأخرجت الشظايا منه لسيطر الفريق الطبي خلال العمليات على النزيف، الأمر الذي منح ارتياحا للكادر الطبي المشرف على الحالة.

أخبار ذات صلة

newsletter