Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي: يجب تكثيف الجهود المبذولة لحل الأزمات الأقليمية | رؤيا الإخباري

الصفدي: يجب تكثيف الجهود المبذولة لحل الأزمات الأقليمية

الأردن
نشر: 2021-10-14 15:48 آخر تحديث: 2023-06-18 12:54
الصفدي يحاضر في كلية الدفاع الوطني
الصفدي يحاضر في كلية الدفاع الوطني

ألقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، اليوم الخميس، محاضرة للدارسين في دورة الدفاع الوطني 19، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، بعنوان "استراتيجية وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لدعم مواقف الأردن على المستوى الدولي"، بحضور آمر الكلية ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه.

وتناول الصفدي، خلال المحاضرة، ثوابت وأهداف السياسة الخارجية الأردنية التي يقودها ويرسمها جلالة الملك عبدالله الثاني لخدمة المصالح الوطنية الأردنية العليا، ولتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مضيفاً أن المملكة تحظى بعلاقات متميزة مع دول العالم، وباحترام وتقدير دولي بفضل حكمة جلالة الملك، ومصداقية المملكة وثبات مواقفها.


اقرأ أيضاً : الحنيفات لرؤيا: القطاع الزراعي يسهم في 5.6% من الناتج المحلي.. ويوجد تقصير في الإرشاد الزراعي - فيديو


واستعرض الصفدي، في حديثه، آخر التطورات الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، القضية المركزية الأولى، والجهود المستهدفة لإيجاد أفق سياسي حقيقي يتيح المجال للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد ضرورة استمرار دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها المملكة والسويد لعقد مؤتمر دولي لدعم الوكالة خلال شهر تشرين الثاني المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل، لحشد الدعم اللازم للوكالة لتمكينها من تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: رفع نسبة قبول الطلبة المعيدين بالجامعات الرسمية


وتطرق الصفدي إلى ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية، لا سيما في سوريا وليبيا واليمن، وضرورة تقديم الدعم للبنان لإعادة بناء بنيته التحتية، مشدداً على دعم المملكة الراسخ لأمن واستقرار العراق.

كما أكّد الصفدي أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف الذي يعتبر تحدياً عالمياً، وضرورة لتعزيز العمل المشترك والتكامل الإقليمي في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة. وفي نهاية المحاضرة، جرى حوار مفتوح أجاب خلاله الصفدي عن أسئلة واستفسارات الدارسين.

أخبار ذات صلة

newsletter