مصر.. السيطرة على حريق شب في قاعة افتتاح مهرجان "الجونة"

عربي دولي
نشر: 2021-10-13 16:40 آخر تحديث: 2021-10-13 16:40
من الحريق
من الحريق

تمكنت فرق الإطفاء المصرية من السيطرة بالكامل على حريق نشب في قاعة افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. محمد رمضان يثير الجدل مع مضيفات طائرته الخاصة


ونشب الحريق في قاعة المؤتمرات والاحتفالات بمنتجع في مدينة الجونة، والتي تستضيف حفلي افتتاح وختام مهرجان الجونة السينمائي.

ولم يتم تسجيل ضحايا أو إصابات نتيجة الحريق، بحسب مراسل الحرة الذي أكد أنه تمت السيطرة على النيران قبل أن تصل إلى المسرح.

وقالت علا الشافعي من منظمي المهرجان لوكالة فرانس برس إن "المؤتمر الصحفي، الأربعاء، سيعقد كما هو مقرر".

وأكدت إدارة المهرجان في بيان لها أن "الدورة في موعدها".

وأوضح البيان أنه يشتبه في حدوث احتكاك كهربائي أدى إلى نشوب الحريق بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، وأدى إلى "التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان".

ومن المقرر انطلاق دورة مهرجان الجونة السينمائي الخامسة بين 14 و22 من تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وانطلق المهرجان الذي أسسه رجل الأعمال والملياردير المصري الشهير نجيب ساويرس في نسخته الأولى عام 2017 بحضور أكثر من ثمانين نجما سينمائيا عربيا وأجنبيا.


اقرأ أيضاً : كاتبة إيرلندية تثير موجة غضب لدى الاحتلال الإسرائيلي.. ماذا فعلت؟


وفي هذه النسخة، يعرض المهرجان نحو 80 فيلما، من أهم و أحدث الإنتاجات العربية والدولية وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أميركي، حسب ما قال رئيس المهرجان انتشال التميمي على الموقع الرسمي للمهرجان.

ومن المقرر أن يعقد رجلا الأعمال نجيب وسميح ساويرس مؤتمرا صحفيا الليلة للكشف عن تفاصيل الدورة الخامسة من المهرجان الدولي.

وينظم المهرجان بشكل سنوي منتظم، ويستقطب عددا كبيرا من نجوم السينما العرب والعالميين، ويقام في منتجع يطل على البحر الأحمر في مدينة الجونة، التي سمي على اسمها.

أخبار ذات صلة

newsletter