Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطفيلة: 64 ألف مواطن تلقوا لقاحات كورونا | رؤيا الإخباري

الطفيلة: 64 ألف مواطن تلقوا لقاحات كورونا

الأردن
نشر: 2021-10-11 23:03 آخر تحديث: 2021-10-11 23:03
لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية

قال مدير الشؤون الصحية لمحافظة الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة إن نحو 64 ألف مواطن من الجنسين ومن مختلف الأعمار، تلقوا جرعتين من لقاحات فيروس كورونا المعتمدة في مراكز المحافظة، وبنسبة تطعيم تجاوزت 60 بالمئة.

وبين الدكتور الخوالدة أن المركز الصحي الشامل بمديرية صحة الطفيلة ومستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري إلى جانب مركز المديرية وبصيرا، تعكف حاليا على استقبال المواطنين لتلقي اللقاح في إطار حملة البرنامج الوطني للتطعيم بلقاحات كورونا التي وفرتها وزارة الصحة للراغبين بتلقي الجرعات اللازمة من اللقاحات.


اقرأ أيضاً : الطراونة لرؤيا: مؤشرات لحدوث انتكاسة وبائية في الأردن.. فيديو


واضاف الدكتور الخوالدة في تصريح صحفي، أن مديرية الصحة استحدثت بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية محطتان على بوابة الجامعة تضم فريقين من الأطباء والممرضين، باشروا مهامهم منذ بدء العام الدراسي الجامعي الجديد بتطعيم الطلبة الراغبين لتلقي اللقاحات المعتمدة، فضلا عن أخذ مسحات "سي بي ار" وإجراء فحوصات كورونا، وذلك حفاظا على سلامة الطلبة، ومنعا لانتشار الفيروس داخل الحرم الجامعي.

وأضاف أن المراكز المعتمدة لحملة التطعيم تقوم باستقبال المواطنين لجهة تطعيمهم بإشراف طبي واجراءات ،ميسرة تم اتخاذها من قبل الكوادر الطبية في تلك المراكز وسط إقبال متزايد لتلقي اللقاحات المعتمدة إلى جانب إجراء فحوصات كورونا، فيما فرق التطعيم والتشخيص والأخرى الخاصة بالتقصي الوبائي تعمل بكامل طاقتها في مهام التطعيم واستقبال العينات.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تعلن الحالة الوبائية لكورونا في الأردن


وقال إن تلقي المطعوم يأتي من قناعة الأفراد في المجتمع حيال أهمية تحصين انفسهم من الإصابة بهذا الوباء مدعومًا بالتوعية وحفز الشعور بالمسؤولية والواجب الوطني للحد من انتشار فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter