Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوزني: وزارة الاستثمار مطلب مهم وضروري - فيديو | رؤيا الإخباري

الوزني: وزارة الاستثمار مطلب مهم وضروري - فيديو

الأردن
نشر: 2021-10-11 21:50 آخر تحديث: 2021-10-11 22:08
رئيس هيئة الاستثمار السابق خالد الوزني
رئيس هيئة الاستثمار السابق خالد الوزني

قال رئيس هيئة الاستثمار السابق، خالد الوزني إن التعديل الحكومي جاء متفقا مع برنامج أولوية الحكومة الاقتصادي، وأن التعديل كان ناجحا في اختيار الأشخاص، ويحتاج إلى العمل كفريق كامل، متأملا نجاحه في تحقيق أولويات الحكومة.


اقرأ أيضاً : وزير أسبق: تعدد مرجعيات وكثير من "البعثرة" في وزارة الطاقة.. فيديو


وتحدث الوزني لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الاثنين، عن استحداث وزارة جديدة تحت اسم "وزارة الاستثمار"، قائلا إنه يجب على تلك الوزارة وضع السياسات العامة لعملها، ومعايير الاداء، إضافة إلى التواصل مع كافة مؤسسات الدولة، بما فيها الأجهزة الأمنية.

وأضاف إنه تقدم بمقترح لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، باستحداث وزارة للاستثمار، معربا عن سعادته في تنفيذ مقترحه، إلا أنه شدد على ضرورة أن تمنح الوزارة كافة الصلاحيات وتنفيذها من قبل الوزير المعني.

وأكد أن استحداث وزارة تعنى بالاستثمار، مطلب مهم وضروري، تعززه الصلاحيات في ظل تراجع الأرقام على الساحة الكلية، مع بعض تحقيق في النمو في القطاعات، لافتا إلى أن ذلك النمو لن يعيد الأردن إلى عام 2019، أي ما قبل جائحة كورونا وفق الوزني.

بدوره قال الكاتب الصحفي حسين الرواشدة، إن التجربة الأردنية في تشكيل الحكومات وإجراء التعديلات عليها، تجربة فريدة من نوعها وغير مفهومة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. تفاصيل أول جلسة مجلس وزراء عقب أداء القسم للوزراء الجدد


وأضاف لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الاثنين، أنه تم تشكيل أكثر من 100 حكومة منذ نشأة الدولة الأردنية، إلا أن أسباب تغيير الحكومات وإجراء تعديلات على أفرقتها الوزارية، أسئلة لا تحظى بإجابات، مشيرا إلى أن ذلك حق للمواطن.

وتساءل الرواشدة عن معايير اختيار الوزراء عند تشكيل الحكومات الأردنية وإجراء التعديلات عليها، مقترحا أنه في حال لم ينجح الوزير في وزارته، بنقله إلى وزارة أخرى.

ولفت إلى أنه بعد مرور عام على تشكيل حكومة الدكتور بشر الخصاونة، لا يوجد "جرد حساب"، في مساءلتها على الصعيد السياسي والاقتصادي، متسائلا: "هل تغير الحال"؟.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter