الزراعة تؤكد التوافق مع الإدارة المحلية على حل مشكلة "الزيبار"

الأردن
نشر: 2021-10-11 12:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الزراعة تعلن التوافق مع الإدارة المحلية على حل مشكلة "الزيبار"
الزراعة تعلن التوافق مع الإدارة المحلية على حل مشكلة "الزيبار"

أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الزراعة لورانس المجالي أنه بناء على متابعة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، فقد تم التوافق مع وزارة الإدارة المحلية على فتح مكب الأكيدر واستقبال الزيبار وفق الأطر والآليات الخاصة بوزارة الإدارة المحلية، وذلك ضمن التزام الوزارة بإعلان فتح المعاصر الذي تقرر يوم 10-10-2021 واستكمال جميع الموضوعات الخاصة بالمعاصر.


اقرأ أيضاً : الزراعة لرؤيا: حل مشكلة "الزيبار" خلال يومين


يذكر أن الحنيفات قد صرح في وقت سابق بأن هناك جهودا للتفاهم مع الإدارة المحلية والبيئة على حل مشكلة الزيبار في نفس وقت فتح المعاصر.

وكان المجالي قد قال إن مشكلة "الزيبار" متكررة كل عام، وإن الوزارة قامت هذا العام بفتح معاصر الزيتون في العاشر من تشرين الأول لهذا العام.

وأضاف المجالي لنشرة أخبار رؤيا، السبت، أن وزارة الزراعة تجري اتصالات مع كافة الجهات ذات العلاقة لحل مشكلة "الزيبار" لفتح المكبات الخاصة، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس كافة التفاصيل لمعالجة وحل المشكلة، ودمج أكثر من معصرة.

وأكد أن وزارة الزراعة ستصل إلى آلية للتخلص من "الزيبار" خلال يومين، من خلال التواصل مع وزراتي الإدارة المحلية والبيئة، وتوقع المجالي أن تصل كميات "الزيبار" إلى 30 ألف طن، مبينا أنها أقل بالحد الأدنى، مقارنة مع العام الماضي.

وختم أن موسم زيت الزيتون للعام الحالي، أقل من العام الماضي، لكنه ضمن حدود السنوات السابقة.

أخبار ذات صلة

newsletter