عشرات الإصابات باصطدام قطارين جنوبي تونس

عربي دولي
نشر: 2021-10-08 00:42 آخر تحديث: 2023-06-18 12:32
عشرات الإصابات باصطدام قطارين جنوبي تونس
عشرات الإصابات باصطدام قطارين جنوبي تونس

أصيب 33 شخصا على الأقل، الخميس، في اصطدام قطارين جنوبي العاصمة التونسية، وفق ما ذكرت وزارة النقل في بيان.


اقرأ أيضاً : قطار يقسم حيا في اللد إلى نصفين ويهدد حياة السكان - فيديو


وقالت وزارة النقل التونسية في بيانها: "أسفر الحادث في حصيلة أولية عن إصابة 33 مسافرا بإصابات متفاوتة الخطورة، وقد تم نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات".

وأوضحت الوزارة أن الحادث وقع عند الساعة السابعة مساء و20 دقيقة بالتوقيت المحلي في محطة "مقرين الرياض" بين قطار الأحواز الجنوبية القادم من محطة الرياض في اتجاه محطة تونس بقطار الخطوط البعيدة القادم من محطة قابس والمتوقف بمحطة مقرين الرياض.

وأعربت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية عن أسفها لوقوع الحادث، وعبرت عن تضامنها مع المصابين، وفق ما جاء في بيان وزارة النقل.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها قد شرعت في إجراء تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه وتحديد المسؤوليات، مشيدة في الوقت نفسه بجهود التدخل العاجل لفرق الإنقاذ ورجال الأمن.

وفي وقت سابق في جمهورية مصر العربية، أصيب 3 مواطنين حتى الآن في حادث خروج قطار الزقازيق عن القضبان، والإسعاف نقلتهم إلى مستشفى الزقازيق العام، ما اضطر ركاب القطار المار من محافظة الشرقية إلى مغادرته، بعد تعطله ناحية مزلقان أبو الأخضر، واضطر عدد كبير من الركاب إلى مغادرة القطار لتعطلهم بسبب الانتظار.


اقرأ أيضاً : مصر.. وفاتان وجرحى بحادث تصادم قطار بحافلة نقل ركاب


واضطر عدد كبير من الركاب إلى مغادرة القطار لتعطلهم بسبب الانتظار .

وخرج  قطار "الإسماعيلية- الإسكندرية"، رقم 570 عن القبضان، قبل دخوله محطة مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث خرجت 4 عربات في مؤخرة القطار، وهى العربات المكيفة بالقطار.

تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من نائبه بخروج قطار "الإسماعيلية- الإسكندرية"، رقم 570، عن القبضان، قبل دخوله محطة مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث خرجت 4 عربيات في مؤخرة القطار، وهى العربيات المكيفة بالقطار، دون وقوع إصابات.

وخرج القطار من محطة الإسماعيلية، في الساعة 8:45 صباحًا، وهو قطار سريع كان في طريقة إلي الإسكندرية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter