Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة التربية تؤكد لرؤيا: لا عودة إلى التعليم عن بعد - فيديو | رؤيا الإخباري

وزارة التربية تؤكد لرؤيا: لا عودة إلى التعليم عن بعد - فيديو

الأردن
نشر: 2021-10-06 21:34 آخر تحديث: 2021-10-06 22:00
وزارة التربية تؤكد لرؤيا: لا عودة إلى التعليم عن بعد
وزارة التربية تؤكد لرؤيا: لا عودة إلى التعليم عن بعد

أكد الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة أن التعليم الوجاهي مستمر، ولا عودة إلى التعليم عن بعد.


اقرأ أيضاً : "إدارة الأزمات" يكشف عدد الطلاب المصابين بكورونا في مدارس الأردن


وقال المساعفة خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد إنه تم تحويل بعض الشعب الصفية الى التعليم عن بعد والتي لا تتجاوز نسبتها 1 بالألف.

كما أكد المساعفة انه لم يتم تحويل أي مدرسة في الأردن إلى التعليم عن بعد.

وكان المركز الوطني لإدارة الأزمات قد أعلن الأربعاء، أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا في المدارس بلغت 0.4% من إجمالي الإصابات التراكمي منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وقال المركز إن 2000 طالب أصيبوا بالفيروس منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وكانت الأمين العام للشؤون الادارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، أوضحت، السبت الماضي، أن النسبة التراكمية للعدد الإجمالي للإصابات داخل المدارس منذ بداية العام الدراسي لا تزيد على 0.4 في المئة، مشيرة إلى أن الوزارة لم تتخذ حتى الآن قرارا بتحويل الدراسة عن بعد بشكل كامل في أية مدرسة حسب البرتوكول الصحي ونظام العودة إلى المدارس الذي يشترط تحويل الدراسة عن بعد حين تصل نسبة الإصابات في المدرسة إلى 10 في المئة.

وبينت أن الوزارة اتخذت قرارا بتحويل الدراسة عن بعد في عدد من الشعب الصفية بسبب إصابات بين الطلاب فيها، مشيرة إلى أن نسبة الشعب التي جرى تحويلها لنظام الدراسة عن بعد لم تتجاوز 0.1 في المئة من إجمالي الشعب الصفية البالغ عددها 82048 شعبة صفية في جميع مدارس المملكة.

وأشارت إلى أن الوزارة تتابع باستمرار الحالة الوبائية داخل مدارس المملكة من خلال تعيين مسؤول للصحة المدرسية في كل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلبة، مبينة أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة، قد أجرت فحوصا عشوائية في جميع مدارس المملكة بلغ عددها منذ بداية العام الدراسي 40926 فحصا.

وأكدت قبيلات أن الوضع الصحي في المدراس كافة مستقر، مشيرة الى ارتفاع عدد المعلمين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا، إذ بلغت نسبة المعلمين الذين تلقوا اللقاح 93.64 في المئة من العدد الإجمالي للكوادر التعليمية على مستوى المملكة.

وجددت التأكيد أنّ التعليم الوجاهي في المدارس مستمر ولا رجعة عنه ضمن معايير البروتوكول الصحي، داعية أولياء الأمور إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التي تصدر بين كل فترة وأخرى بهذا الموضوع.

أخبار ذات صلة

newsletter