Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رسميا.. الإمارات تعلن الخروج من أزمة كورونا | رؤيا الإخباري

رسميا.. الإمارات تعلن الخروج من أزمة كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-10-06 12:16 آخر تحديث: 2021-10-06 12:23
الإمارات
الإمارات

أعلن ولي عهد أبو ظبي، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بكلمة مصورة نشرت اليوم الأربعاء، خروج الإمارات من أزمة كورونا وبدء عودة الحياة إلى طبيعتها.

وسمحت الإمارات الشهر الماضي، للمرة الأولى منذ بدء إجراءات الوقاية من الجائحة، بعدم إلزامية ارتداء الكمامة في بعض الأماكن مع التقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بمسافة مترين.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: لم نتخط مرحلة خطر كورونا!


وسمح القرار السابق أيضا بعدم ارتداء الكمامة عند ممارسة الرياضة في الأماكن العامة، ووسائل النقل الخاصة للقاطنين في المنزل نفسه، ومرتادي الشواطئ والمسابح المفتوحة، والأشخاص المتواجدين بمفردهم في الأماكن المغلقة، ومراكز الحلاقة والتجميل والصالونات، والمراكز الطبية والعيادات عند التشخيص وتلقي العلاج.

وتسبب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 4,805,049 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2019.

منظمة الصحة العالمية، حذرت اليوم الأربعاء، من أن العالم "لم يتخط مرحلة الخطر" في التصدي لجائحة كورونا، على الرغم من اعتقاد كثر أن الأمر شارف على الانتهاء.


اقرأ أيضاً : لأول مرة منذ بداية الجائحة.. روسيا تسجل 929 وفاة بكورونا في يوم


وقالت مسؤولة كبيرة في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية عن مكافحة كوفيد-19، إن 3,1 ملايين إصابة جديدة مثبتة تم إبلاغ منظمة الصحة بها الأسبوع الماضي و54 ألف وفاة إضافية، علماً بأن الأرقام يمكن أن تكون أعلى بكثير.وأضافت فان كيركوف خلال مؤتمر مباشر عبر قنوات منظمة الصحة العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي "الوضع لا يزال ديناميكيا للغاية. إنه ديناميكي لأننا لسنا مسيطرين على الفيروس".

وتابعت "لم نتخط مرحلة الخطر. لا نزال إلى حد بعيد في وسط هذه الجائحة. لكن أين تحديداً... نحن لسنا متأكدين بعد، لأننا بصراحة لا نستخدم ما لدينا حالياً من وسائل لكي تجعلنا قريبين من النهاية". 

أخبار ذات صلة

newsletter