Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لليوم الرابع على التوالي.. النفط يواصل ارتفاعه عالميا | رؤيا الإخباري

لليوم الرابع على التوالي.. النفط يواصل ارتفاعه عالميا

اقتصاد
نشر: 2021-10-06 11:16 آخر تحديث: 2021-10-06 12:42
ارتفاع أسعار النفط عالميا - أرشيفية
ارتفاع أسعار النفط عالميا - أرشيفية

واصلت أسعار النفط ارتفاعها عالميا للمرة الرابعة على التوالي، اليوم الأربعاء، لتبلغ أعلى مستوياتها منذ 2014 وسط مخاوف عالمية بشأن إمدادات الطاقة على خلفية مؤشرات على شح أسواق الخام والغاز الطبيعي والفحم.


اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن.. تفاصيل


وفي ظل مخاوف بشأن الإمدادات، بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في إطار مجموعة "أوبك +"، يوم الاثنين الاستمرار في زيادة الإنتاج وفق المخطط له بدلا من رفعه بأكثر من ذلك.

وصعد خام برنت 0.8 في المئة أو 66 سنتا إلى 83.22 دولار للبرميل، ليكون قرب أعلى مستوياته في ثلاث سنوات الذي سجله في الجلسة الماضية.

وصعد أيضا خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في وقت سابق إلى 79.47 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014. كان مرتفعا 0.53 في المئة بما يعادل 42 سنتا إلى 79.35 دولار للبرميل مع افتتاح الأسواق الأوروبية.

واتفقت "أوبك +" الاثنين الماضي على الالتزام باتفاق يوليو تموز لزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا كل شهر حتى أبريل نيسان 2022 على الأقل، لتتخلى تدريجيا عن تخفيضات تبلغ حاليا 5.8 ملايين برميل يوميا.


اقرأ أيضاً : العمري لـ"أخبار السابعة": هذه الحلول تمكن المواطن الأردني من امتلاك شقة سكنية بأسعار مناسبة


وقالت إيه.إن.زد في مذكرة "النفط الخام واصل مكاسبه مع تخوف المستثمرين من شح في السوق، بحيث ترفع أزمة الطاقة الطلب.

"كانت زيادة (أوبك +) أقل بكثير مما كانت تتوقعه السوق، وذلك بالنظر إلى مأزق الطاقة في أنحاء العالم، وليس من المفاجئ أن تكون هناك تكهنات بأن أوبك ستضطر إلى التحرك قبل الاجتماع المقرر المقبل إذا استمر الطلب في الارتفاع".

أخبار ذات صلة

newsletter