Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن على موعد مع الأجواء الحارة.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الأردن على موعد مع الأجواء الحارة.. تفاصيل

طقس
نشر: 2021-10-05 15:45 آخر تحديث: 2021-10-05 18:04
الشمس - تعبيرية
الشمس - تعبيرية

تشير آخر مخرجات النماذج الجوية العددية المعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي، إلى تأثر المملكة ابتداء من يوم الخميس المقبل بامتداد جاف لما يسمى منخفض البحر الأحمر الحراري، لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها الخميس، ويكون الجو حارا نسبيا في المرتفعات الجبلية، حارا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية مع ظهور السحب على ارتفاعات متوسطة فوق بعض المناطق.

ازدياد تأثر المملكة بمنخفض البحر الأحمر الجمعة ودرجات الحرارة تتجاوز 30 درجة في عمان

يتوقع -بمشيئة الله- أن يتزايد تأثر المملكة نهار الجمعة بمنخفض البحر الأحمر الحراري، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس حارا نسبيا في المرتفعات الجبلية، وحارا في الأماكن المنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف لـ"رؤيا" تفاصيل الحالة الجوية للأيام القادمة.. فيديو


وتتجاوز درجات الحرارة حاجز 30 درجة مئوية في العاصمة عمان ومختلف المدن الرئيسية، في حين تتجاوز منتصف 30 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت، تزامنا مع ظهور بعض السحب المتوسطة في أجزاء من المملكة.

هبوب للرياح الشرقيه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا

يترافق منخفض البحر الأحمر بهبوب رياح شرقيه إلى جنوبية شرقية خفيفة لمعتدلة السرعة تنشط أحيانا في بعض المناطق، لا سيما مع يوم الجمعة، وتكون مثيرة للأتربة عند نشاطها، مما يؤدي إلى حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وتنبيه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون من خطر حدوث مضاعفات -لا قدر الله-.

درجات الحرارة الليلية تعاود ارتفاعها

ترتفع درجات الحرارة الليلية ابتداء من ليل الخميس/الجمعة، ويصبح الطقس لطيفا في غالبية مناطق المملكة، يميل للبرودة عند ساعات الليل المتأخرة والفجر في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، مع حدوث المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية مع ساعات ليل الجمعة/السبت.


اقرأ أيضاً : ليالي باردة نسبياً في الأردن حتى مُنتصف الأسبوع


أخبار ذات صلة

newsletter