Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى | رؤيا الإخباري

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

فلسطين
نشر: 2021-10-04 10:59 آخر تحديث: 2021-10-04 10:59
قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى - ارشيفية
قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى - ارشيفية

ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، اليوم الإثنين، من جهة باب المغاربة.

وقالت الأوقاف الإسلامية في القدس، إن المستوطنون نظموا جولات استفزازية في باحات المسجد، بحراسة مشددة، وتلقوا شروحا عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا شعائر تلمودية قبالة مصلى باب الرحمة، وقبة الصخرة، قبل أن يغادروا ساحات الحرم من باب السلسلة.


اقرأ أيضاً : عباس يستقبل وفدا من الاحتلال الإسرائيلي برئاسة وزير الصحة


وفرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس وأراضي 48 للأقصى، واحتجزت بعض الهويات عند بواباته الخارجية.

وشهد المسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، تصاعدا غير مسبوق في أعداد المستوطنين المقتحمين، وانتهاكات بالجملة لحرمة المسجد، وسط تضييقات مشددة على الفلسطينيين ومنعهم من الصلاة في الساحات أثناء مرور المستوطنين المقتحمين.

وفي سياق منفصل، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عشرات الأمتار في أراضي المواطنين الفلسطينيين شرقي بلدة الفخاري شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

 وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي المعززة بالجرافات والآليات العسكرية توغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين شرقي بلدة الفخاري، وقامت بعمليات تجريف في المنطقة.


اقرأ أيضاً : نادي الأسير: الأسرى في سجون الاحتلال يتوافقون على برنامج نضالي تدريجي


إلى ذلك، أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، يوم أمس الأحد، مواطنا فلسطينيا على هدم منزله في بلدة بيت حنينا شمالي القدس، بحجة عدم الترخيص من قبل بلدية الاحتلال.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت حنينا، في بيان لها، إن المواطن المقدسي هدم منزله البالغة مساحته 50 مترا مربعا، ويأوي 10 أفراد بواسطة جرافة خاصة؛ تجنبا للغرامة المالية الباهظة، والتي سيدفعها في حال هدمته جرافات بلدية الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter