Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هدية لكل مواطن في سويسرا يتمكن من إقناع صديقه بتلقي لقاح كورونا | رؤيا الإخباري

هدية لكل مواطن في سويسرا يتمكن من إقناع صديقه بتلقي لقاح كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-10-01 19:09 آخر تحديث: 2021-10-01 19:09
سويسرا
سويسرا

أعلنت وزارة الصحة السويسرية عن خطة تحفيزية غير عادية للتشجيع على تلقي لقاح فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : إنتاج أول دواء لعلاج كورونا يقلل خطر الموت إلى النصف


وقال وزير الصحة السويسري آلان برسيه، في مؤتمر صحفي في برن،: "معدل التطعيم لا يزال منخفضا جدا وهذا يعني أننا لا يمكننا إنهاء إجراءات الحد من تفشي المرض".

ويمكن للمواطنين السويسريين الذين يقنعون آخرين بتلقي لقاح كورونا، الحصول على وجبة مجانية في مطعم أو تذاكر في دار سينما هدية من الدولة، بموجب خطة تستهدف زيادة معدل التطعيم بالبلاد.

وبموجب المبادرة، التي تبلغ تكلفتها 150 مليون فرنك سويسري، سيطلب من كل شخص حصل على التطعيم حديثا ترشيح شخص آخر يمكن إقناعه بتلقي التطعيم وحينها سيحول إلى رصيده 50 فرنكا يمكن أن يدفعها نقدا في مطعم أو دار سينما.

وقالت الحكومة إنها تعتزم أيضا إعلان أسبوع وطني لتلقي التطعيمات من خلال توفير 170 مركزا متنقلا لإعطاء اللقاحات.

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الحصيلة العالمية للإصابات والوفيات بفيروس كورونا مستمرة في الانحسار، منذ الأسبوع الماضي.

وأوضحت المنظمة في تقييمها الدوري أنه "تم تسجيل حوالي 3.3 مليون إصابة جديدة، وحوالي 55000 وفاة، ما يمثل انخفاضا بنسبة 10 بالمائة في المؤشرين".

وأضافت أن "أكبر انخفاض في الإصابات الجديدة رصد في الشرق الأوسط وغرب المحيط الهادئ والأمريكتين".

وأعلنت المنظمة لأول مرة عن انخفاض كبير بالإصابات منتصف سبتمبر بـ4 ملايين إصابة جديدة، مع حدوث انخفاض في جميع مناطق العالم، وهي المرة الأولى منذ أكثر من شهرين التي انخفضت فيها إصابات كورونا.

وقالت إن "جميع المناطق سجلت انخفاضا في الوفيات بأكثر من 15 بالمائة، باستثناء أوروبا، حيث كان عدد الوفيات مماثلا للأسبوع السابق، وإفريقيا حيث كان هناك ارتفاعا بنحو 5 بالمائة"، في انخفض عدد الوفيات بنحو الربع في آسيا.

 وحذرت من "احتمال ارتفاع أعداد الإصابات مع دخول الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، حيث ينتشر المرض بسهولة أكبر خلال فصل الشتاء لقضاء الناس وقت أطول في الأماكن المغلقة".

أخبار ذات صلة

newsletter