Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجددا.. روسيا تسجل رقما قياسيا بوفيات كورونا | رؤيا الإخباري

مجددا.. روسيا تسجل رقما قياسيا بوفيات كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-10-01 14:40 آخر تحديث: 2021-10-01 14:40
نقل جثمان أحد المتوفين بفيروس كورونا
نقل جثمان أحد المتوفين بفيروس كورونا

أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، اليوم الجمعة، عن تسجيل رقم قياسي جديد بعدد الوفيات بالفيروس، وهي أكبر زيادة يومية تسجلها البلاد منذ بداية الجائحة.


اقرأ أيضاً : اليونيسف: إغلاق المدارس بسبب كورونا أثر على 1.6 مليار طالب


وأشار المركز في بيان صحفي إلى تسجيل 887 وفاة و24,522 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 7.53 مليون حالة مؤكدة، من بينها 208,142 وفاة، فيما تجاوز عدد المتعافين 6.69 مليون شخص. 

إلى ذلك، تأثر 1.6 مليار طالب نتيجة إغلاق المدارس بسبب كورونا، وعلى الرغم من بدء إعادة فتح المدارس في 2020 و2021، إلا أن الكثير منها بقي مغلقا لفترة طويلة جدا، وفق ما أفادت منظمة "اليونيسف".

وأكدت المنظمة الأممية لحقوق الطفل أنه لا يوجد بديل عن التعلم الشخصي، ويجب إعادة فتح المدارس في أقرب وقت ممكن، إلا أن أزمة إغلاق المدارس العالمية أبرزت الحاجة إلى أنظمة تعليمية مرنة، مع خيارات التعلم عن بعد، وأن يكون الوصول إليها متاحا للجميع.

وقالت إنه حتى قبل جائحة كورونا، كان العالم يمر بأزمة تعلم حيث كان 53 في المئة من الأطفال في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل غير قادرين على قراءة نص بسيط بحلول سن العاشرة، معلنة أنه من المتوقع أن يرتفع هذا المعدل إلى 63 في المئة بسبب إغلاق المدارس.

وأكدت المنظمة أن تأثيرات هذا الأمر على الأطفال في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل سيكون أكثر حدة، نظرا إلى انخفاض مستويات التعلم فيها حتى قبل الوباء، ونقص الوصول إلى التكنولوجيا للتعلم عن بعد، وفترات إغلاق المدارس الأطول.

تسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 4,762,596 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، فيما تطلق منظمة الصحة العالمية تصريحات تبدو متشائمة كل فترة، وسط تسارع وتيرة التلقيح ضد الفيروس حول العالم.

وتأكدت إصابة 232,788,940 أشخاص على الأقل بالفيروس منذ ظهوره. وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.


اقرأ أيضاً : فلسطين.. 22 وفاة و1340 إصابة جديدة بفيروس كورونا


وتستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.

 ويستمر سباق الوقت بين شركات الأدوية والأطباء والعلماء في محاولة للتغلب على فيروس كورونا الذي شلّ العالم لأشهر عدة ولا يزال يتحكم بالعديد من مجالات الحياة، وتسبب بخسائر اقتصادية رهيبة لم يشهدها العالم من قبل في شتى مناحي الحياة.

أخبار ذات صلة

newsletter