Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الوزراء: سنعمل يوميا لجر الغاز والكهرباء إلى لبنان | رؤيا الإخباري

رئيس الوزراء: سنعمل يوميا لجر الغاز والكهرباء إلى لبنان

الأردن
نشر: 2021-09-30 15:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
رئيس الوزراء بشر الخصاونة ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
رئيس الوزراء بشر الخصاونة ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في بيروت، اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والسفير الأردني في لبنان وليد الحديد.

وأكد رئيس الوزراء مكانة لبنان وشعبه ومؤسساته لدى جلالة الملك عبد الله الثاني، مشددا على أن مواقف جلالة الملك إزاء لبنان قوامها الحرص على لبنان ودعمه وإسناده للخروج من التحديات والنهوض به.

وأكد الخصاونة أن الأردن جاهز لبذل كل ما هو ممكن لدعم لبنان وتلبية احتياجات الشعب اللبناني الشقيق.

وبشأن الغاز المصري والربط الكهربائي، أكد الخصاونة أن الأردن يعمل على تسريع الخطوات المتخذة لرؤية هذه المشاريع على أرض الواقع بأقرب وقت ممكن، وأن الأردن سيعمل يوميا على هذه المشاريع.


اقرأ أيضاً : الخصاونة ينقل تحيات الملك للرئيس اللبناني


وقال: "نريد الارتقاء بكل علاقات التعاون بين الأردن ولبنان إلى أفضل المستويات وبما يعود بالنفع ويحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وحمل رئيس مجلس النواب نبيه بري، من جهته، رئيس الوزراء تحياته إلى جلالة الملك عبد الله الثاني، مثمنا مواقف جلالته المشرفة الدائمة والداعمة للبنان في كافة المحافل.

ولفت إلى أن مواقف الاردن القيادية والسياسية التي يبذلها لخدمة القضايا العربية هي مواقف مقدرة في المنطقة والعالم.

وأعرب رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية، عن سعادته لزيارة لبنان برفقة مجموعة من الوزراء، تعبيرا عن التضامن والدعم المستمر من قبل جلالة الملك للبنان الشقيق وتزويده بالاحتياجات الأساسية.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي بعد مدة قصيرة من تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي، والاتصال الهاتفي الذي تم مع ميقاتي.


اقرأ أيضاً : الخصاونة من بيروت يؤكد تضامن الأردن مع لبنان


وأشار إلى التزام جلالة الملك من خلال اتصالاته الدولية والاقليمية لبلورة بعض المقاربات الملموسة "لتأمين احتياجات اساسية لأشقائنا في لبنان".

وقال "استمعنا بحرص لمشاعر الود والمحبة والتقدير التي عبر عنها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب لجلالة الملك، ونحن نبادلكم المشاعر على مستوى القيادة الهاشمية والحكومة والشعب الذين تربطهم بلبان وشعبه العزيز عرى وثيقة وأواصر تاريخية نقف فيها كتفا بكتف، للتغلب على المصاعب وتعظيم الفوائد للتعاون والتنسيق المشترك الى آفاق تعود بالفائدة على شعوبنا ومؤسساتنا وحالة الاستقرار لدينا".

استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم الخميس، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس اللبناني، وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب اللبناني الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

وأكد رئيس الوزراء في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، والسفير الاردني في بيروت وليد الحديد، وقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب لبنان والحكومة والشعب اللبناني الشقيق.

من جهته، ثمن الرئيس اللبناني الذي حمل رئيس الوزراء رسالة خطية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني مواقف جلالة الملك الداعمة للبنان في المحافل الدولية ومواجهته للتحديات.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات للصحفيين عقب لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية "تشرفت للتو بلقاء فخامة رئيس الجمهورية ونقلت له تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني"، مؤكدا على المشاعر والمواقف الاردنية الداعمة للبنان.

ولفت إلى أن فخامة الرئيس اللبناني ميشال عون حمله رسالة خطية إلى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني .

وأشار الخصاونة إلى تأكيد جلالة الملك خلال خطابه قبل ايام امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحرصه الأكيد والدائم على هذا البلد الشقيق، مؤكدا أن "دعمنا للبنان مستمر، ونسعى ونعمل باتجاه العديد من الإجراءات العملية التي من شأنها أن تستجيب لبعض الاحتياجات العاجلة والضرورية التي يحتاجها لبنان.

وأكد رئيس الوزراء "استعداد الأردن الكامل للعمل لتأمين كل المتطلبات التي يحتاجها لبنان الشقيق ولن ندخر أي جهد ، كدأبنا الدائم بقيادة جلالة الملك، في دعم هذا القطر الشقيق الذي قدم الكثير لمحيطه العربي".

أخبار ذات صلة

newsletter