Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة | رؤيا الإخباري

روسيا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة

عربي دولي
نشر: 2021-09-28 16:13 آخر تحديث: 2021-09-28 16:13
نقل مصابة بفيروس كورونا
نقل مصابة بفيروس كورونا

أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أعلى حصيلة من الوفيات بالفيروس منذ بدء الجائحة بعد رصد 852 وفاة و21,559 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


اقرأ أيضاً : السعودية: استحداث 25 مسارا جديدا في المسجد الحرام


وأشار المركز في بيان صحفي إلى ارتفاع العدد الإجمالي إلى 7.46 مليون إصابة مؤكدة و205,531 وفاة، و6.63 مليون حالة شفاء.

هذا وأعلنت شركة "فايزر" أنها تختبر حاليا حبة يمكن أن تساعد الناس على الوقاية من فيروس كورونا المستجد، إذا أصيب واحد من المقربين، مثل أحد أفراد الأسرة، بكوفيد-19، بحسب شبكة "سي بي أس" الأمريكية.

وأعلنت الشركة المصنعة للأدوية أنها تبحث في فعالية هذه الحبة من الدواء مع جرعة مخففة من عقار "ريتونافيرث" لفيروس نقص المناعة البشرية في الأشخاص الذين لا يقل عمرهم عن 18 عاما ويعيشون في نفس المنزل مع شخص مصاب بكورونا. 

وأضافت أنها تخطط لتسجيل 2660 شخصا في المرحلة الأخيرة من الدراسة. سيحصل المشاركون إما على تركيبة العلاج أو دواء مزيف شفويا مرتين في اليوم لمدة خمسة إلى عشرة أيام.

وبدأت فايزر في التجارب السريرية المبكرة لهذا العلاج الجديد المضاد لفيروس كورونا في مارس/ اذار الماضي، بهدف طرحه بحلول نهاية العام.

ووفقا لـ"سي بي أس"، فإن الدواء الجديد، يعيق إنتاج الإنزيمات اللازمة لتكاثر الفيروس في الخلايا البشرية، وجزء منه يستخد لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الوبائي.

وكان كبير المسؤولين العلميين بشركة فايزر، ميكائيل دولستن، قد قال في بيان في آذار/مارس "إذا نجح هذا العلاج، نعتقد أنه يمكن أن يساعد في وقف الفيروس مبكرا، قبل أن تتاح له فرصة التكاثر على نطاق واسع".


اقرأ أيضاً : فايزر تختبر حبوبا لصد فيروس كورونا


تدرس فايزر أيضا علاجا محتملا آخر للأشخاص المصابين بالفعل بالفيروس، ليتم وصفه عند أول علامة للعدوى دون الحاجة إلى دخول المرضى إلى المستشفى. تتوقع شركة الأدوية أن ترى نتائج هذه الدراسات بحلول نهاية العام.

وفي وقت سابق، أعلنت شركتا فايزر وبايونتيك أن نتائج الاختبارات السريرية أظهرت بأن لقاحهما "آمن" ومنح استجابة مناعية "قوية" للأطفال بين سن 5 و11 عاما، وأكدتا أنهما ستسعيان للحصول على موافقة على استخدامه من الجهات الناظمة قريبا.

أخبار ذات صلة

newsletter