Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول حكومي مصري: "مفيش رئيس في العالم بيعمل اللي بيعمله السيسي" | رؤيا الإخباري

مسؤول حكومي مصري: "مفيش رئيس في العالم بيعمل اللي بيعمله السيسي"

عربي دولي
نشر: 2021-09-28 12:07 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

قال مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي المصري نعيم مصيلحي، إنه "مفيش رئيس في العالم بيعمل اللي بيعمله الرئيس عبدالفتاح السيسي".


اقرأ أيضاً : الأضخم في العالم.. السيسي يفتتح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر


وأضاف مصليحي، في تصريحات متلفزة: "إحنا كان عندنا تعديات في كل حاجة في البلد، ولكن دلوقتي بقى في دولة وقانون وليس هناك مجاملات لأي شخص مهما كان".

وتابع: "الأمن الغذائي أحد أهم محاور الأمن القومي لأي دولة، ومن لا يمتلك غذائه يصبح ذليلا لآخرين، ونحن عانينا فترة كبيرة من فواتير استيراد الغذاء، والآن لدينا مشروعات قومية عملاقة في مجال التوسع الزراعي لإنتاج الغذاء للشعب".

واستكمل: "هناك نصف مليون فدان سيتم زراعتهم في سيناء، بالإضافة للغذاء يوفر هذا المشروع أكثر من مليون فرصة عمل لشبابنا، ويصنع بعدا استراتيجيا مهما لسيناء".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد افتتح يوم أمس الإثنين، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم.

وتبلغ تكلفة المشروع 20 مليار جنيه، في حين تصل طاقته الإنتاجية إلى 5.6 مليون متر مكعب في اليوم الواحد من المياه المعالجة.

وسيتم نقل هذه الكمية من المياه إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء، ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

وأكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر يمثل مصدرا للفخر والاعتزاز لتنفيذه بأيد مصرية ، مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة على اكتمال وتهيئة أرض سيناء لتحقيق الهدف الأسمى من تعميرها وتوطينها بكل الشرفاء من المصريين.


اقرأ أيضاً : مصر تستعد لفيضان لنهر النيل لم يحدث منذ 100 عام


وقال مدبولي، خلال افتتاح المحطة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي إن المشروع هو نموذج لكل المشروعات التي تشهدها مصر خلال السنوات السبع الماضية، مضيفا "أن الدولة المصرية حريصة على تعويض ما فات منطقة سيناء من عملية تنمية".

وتابع مدبولي:" اسمحوا لي أن أعرض ما نفذته مصر خلال السنوات الماضية من أجل اكتمال وتهيئة سيناء لتحقيق الهدف الأسمى من تعميرها وتوطينها بكل الشرفاء من المصريين"، مؤكدا أن سيناء دائما في قلب كل المصريين وهي ليس رقعة جغرافية عادية ولكنها مدخل قارة بأكملها وإذا كانت مصر صاحبة أطول تاريخ حضاري في العالم فإن سيناء صاحبة أطول سجل عسكري في التاريخ.

أخبار ذات صلة

newsletter